• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
وقف مقال رندة حبيب الاسبوعي في جوران تايمز
التاريخ : 03/03/2011 | المصدر : لا يوجد


 اوقفت صحيفة  "جوردان تايمز" الناطقة باللغة الانجليزية  المقال الاسبوعي الذي تكتبه مديرة مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان رندة حبيب ورغم التصريحات التي ادلى بها رئيس تحرير ي "جوردان تايمز " سمير برهوم أن رندا حبيب لم يتم ايقافها عن الكتابة الا انه ابلغها بقرار وقفها عن الكتابة كليا.

وكان برهوم قال في تصريحات أن حبيب لم توقف عن الكتابة وانما اوقف مقال واحد الذي ارسلته الاسبوع الماضي معتبرا ان قرارا كهذا داخلي .

من ناحيتها قالت الزميلة الكاتبة رندا حبيب ان رئيس تحرير الصحيفة "جودان تايمز " سمير برهوم قام بالاتصال بها وابلغها انه تم ايقاف عمودها الذي كان مخصصا لنشر مقالها كل يوم خميس .

واضافت الزميلة حبيب انها لا تعلم ما هو سبب ايقاف نشر مقالها مبدية استغرابها من القرار.
وانتقدت حبيب اقدام ادارة الصحيفة على مثل هذا القرار خاصة في الوقت الراهن مبينة انها ضد توقيف اي مقال للزملاء الكتاب .

واعربت حبيب عن استغرابها من قرار الصحيفة رغم التزامها مع الصحيفة منذ عدة سنوات ، مضيفة " يبدو ان ادارة الصحيفة لم تستطع الافصاح عن قرارها الاسبوع الماضي بعدما قامت بتوقيف مقالي وقدمت حجة امام الاعلام انها اوقفت مقال الاسبوع الماضي فقط ".

وحول قيام البعض بتوجيه انتقادات للزميلة حبيب بعد بثها خبر بيان الشخصيات 36 اجابت " ان واجب الصحفي هو نقل الخبر بامانة وان ما قامت به الوكالة الاخبارية الفرنسية هو نقل الخبر كما حدث على ارض الواقع ".

 وجاء وقف حبيب عن الكتابة بعد ان بثت وكالة الصحافة الفرنسية بيان مجموعة 36 الذي حمل انتقادات غير مسبوقة للملكة رانيا وهدد الديوان الملكي بمقاضاة وكالة الصحافة الفرنسية بهذا الخصوص.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة