• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
منع نشر اية اخبار تتعلق بالجيش الاردني
التاريخ : 12/07/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

أصدر مسئول عسكري أردني تعميماً منع بموجبه وسائل الإعلام المختلفة من نشر أية أخبار تتعلق بالجيش والمؤسسات التابعة له والمتقاعدين العسكريين تحت طائلة المساءلة القانونية.

 وصدر التعميم الذي وزع على مختلف وسائل الإعلام وأصدره مدير التوجيه المعنوي في الجيش العميد مازن منصور كريشان.

ودعا التعميم الى التنسيق مع مديرية التوجيه المعنوي حول أي خبر يخص القوات المسلحة أو منتسبيها أو المراكز التابعة لها مهما كان، وكذلك التنسيق مع إدارة المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين حول أي خبر يخص هذه المؤسسة أو أي متقاعد أو مجموعة من المتقاعدين تحت أي مسمى.

 ويأتي هذا التعميم إثر بيانات صدرت عما يسمى (اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين) تناولت قضية الوطن البديل ووضع الأردنيين من أصول فلسطينية في الأردن، ما دفع المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين وهي الهيئة الرسمية التي تمثل المتقاعدين للرد ونفي أي علاقة لها ببيانات اللجنة الوطنية.

 وأثارت بيانات اللجنة الوطنية جدلا في الساحة الأردنية حول الهوية الوطنية والوطن البديل للفلسطينيين، وتدخل الملك عبد الله الثاني لوضع حد لهذا الجدل في الخطاب الذي ألقاه في مايو الماضي في احتفالات يوم الجيش عندما حذر من المساس بالوحدة الوطنية، معتبراً أن هذا الموضوع خط أحمر، مؤكدا أن الأردن لن يقبل أي حل للقضية الفلسطينية على حسابه.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة