• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
توقيف موفق محادين وسفيان التل
التاريخ : 11/02/2010 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف الزميل الكاتب الصحافي في "العرب اليوم" موفق محادين، والمستشار الدولي في الشؤون البيئية الدكتور سفيان التل على خلفية تهم تتعلق بـ"الإساءة للأردن والجيش العربي ودماء الشهداء الأردنيين".

وبحسب وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف، فإن "مجموعة من المتقاعدين العسكريين كانت تقدمت إلى مدعي عام عمان بشكوى ضد محادين والتل قبل أربعة أيام على خلفية تصريحات أدليا بها" في برامج حوارية تلفزيونية، تناولت قضية الانتحاري الأردني همام البلوي الذي فجر نفسه في معسكر تابع للاستخبارات المركزية الأميركية في مدينة خوست الأفغانية نهاية العام الماضي، ما أدى حينها إلى مقتل 7 عناصر من الـ"C I A".

وأوضح الشريف أن مدعي عام عمان قرر عدم اختصاصه النظر في القضية، ما دفعه إلى تحويل ملف القضية إلى محكمة أمن الدولة التي استدعت المتهمين وحققت معهما بحضور وكيل الدفاع عنهما المحامي رياض النوايسة.

وكانت أمن الدولة استدعت محادين والتل في الرابعة من عصر أمس، واستمر التحقيق معهما لساعات، فيما ظل الهاتف النقال للمحامي النوايسة مغلقا حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

إلى ذلك، يرجح مراقبون أن الاتهامات الموجهة إلى محادين جاءت على خلفية تصريحات أدلى بها خلال مشاركته ببرنامج "ما وراء الخبر" الذي بثت فضائية الجزيرة القطرية حلقة منه قبل عدة أسابيع وخصصتها لمناقشة "تفجير خوست".

ويتوقع المراقبون، كذلك أن تكون الاتهامات الموجهة للتل جاءت على خلفية تصريحات له حول نفس القضية في برنامج حواري بثته فضائية نورمينا الأردنية مؤخرا
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة