• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
موقع إن لايت برس الأردني يتعرض للقرصنة
التاريخ : 30/01/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

تعرض موقع InLightPress (إن لايت برس) الإلكتروني للقرصنة يوم السبت 28 كانون الثاني/يناير 2012، من قبل جهات مجهولة، وتقدّمت إدارة الموقع بشكوى الى "مركز حماية وحرية الصحافيين الأردنيين" .
قال مدير موقع " ان لايت برس" الاخباري رجا طلب إن الموقع تعرض لحملات اختراق الكتروني منظمة لتحطيمه وايقافه عن العمل، مشيرا إلى أن هذه الحملات بدأت من يوم السبت الماض ، وهي حملات منظمة  وقوية وليست عمل فردياً.
وأرجع طلب في تصريح خاص "لمرصد الإعلام الأردني" اسباب الهجوم على الموقع إلى أن هناك جهات متضررة من التقارير والأخبار التي ينشرها الموقع، ربما هي من قامت بعملية قرصنة الموقع، موضحاً أن الموقع قام بنشر تقارير وأخبارعن سوريا والوضع الداخلي فيها، كذلك نشر تقارير وأخبارعن الفساد في السلطة الفلسطينية، وإدارة حركة فتح من قبل ما وصفه " بالشللية".
وبين طلب أن الهجوم على الموقع جاء من خارج الأردن وتم تحديده أنه من  اسرائيل وقبرص، ولكن لم يتم تحديد الجهات المسؤولة عن هذا العمل حتى الآن.وأضاف طلب أن الموقع تم حجبه عن شبكة الانترنت، خوفا من تحطيمه بالكامل، حتى يتم علاج المشاكل الفنية في الموقع وسوف يعود للعمل في اقرب وقت.
من جانبه دان نقيب نقيب الصحفيين طارق المومني، محاولات الهجوم الالكتروني المبرمج الذي يتعرض له موقع «ان لايت برس» الالكتروني العائد للزميل رجا طلب منذ عدة أيام.

وقال "ان هذا الهجوم الذي يخرج عن اطار الافراد يشكل اعتداءً صارخاً على حرية الرأي والتعبير وتعطيل عمل الموقع وابتزازه".
وأضاف ان مجلس النقابة وهو يرفض هذه الممارسات ليؤكد تضامنه الكامل مع الزميل لما تعرض له موقعه الالكتروني.
كذلك أدان مركز حماية وحرية الصحفيين استمرار عمليات القرصنة ضد المواقع الالكترونية واصفا ذلك بانه اعتداء على حرية الاعلام وحق المواطنين في المعرفة.  وقال المركز في بيان صادر عنه " تلقينا ببالغ القلق شكوى من موقع "INLIGHTPRESS" بتعرضه منذ مساء امس الاول السبت الى هجوم منظم من الهاكرز، مما تسبب في توقف سيرفر الموقع الموجود في كندا. وحذر المركز من الصمت على ظاهرة القرصنة ضد الاعلام الالكتروني، مطالبا بتوفير سبل حماية للاعلام الالكتروني من القرصنة.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة