• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
منع شبكة الإعلام المجتمعي من اقامة ندوة فكرية في مركز الحسين الثقافي
التاريخ : 15/08/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 قالت شبكة الإعلام المجتمعي ( راديو البلد – عمان نت ) اليوم الأربعاء  ان مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان الكبرى ،رفض منح الشبكة الموافقة على عقد ندوة فكرية بعنوان “حقوق المواطنة وحرية المعتقد ورسالة عمان”.

 ونقل بيان صدر عن الشبكة عن  المدير العام داود كتاب قوله ان مديرالمركز الثقافي الملكي عبد الهادي راجي المجالي  ابلغهم أن القرار جاء بسبب تغيير في سياسة المركز وان الامانة ستعمل على استخدام قاعة المدينة لامور متعلقة بالانتخابات وسيتم منع تأجير القاعة لاي نشاط ذات طابع سياسي.

يذكر ان امانة عمان توفر قاعات مركز الحسين لمؤسسات المجتمع المحلي كخدمة عامة تقدمها الامانة ومن باب أن منح دافعي الضرائب فرصة الاستفادة من خدمات هم شركاء فيها.

واعتبر كتاب قرار الامانة معارضا لاهداف الحكومة في تشجيع عمل منظمات المجتمع المدني.
 وقال “منذ سنوات ونحن نستفيد من قاعات المركز لتنفيذ نشاطات ذات طابع عام ومن المؤسف ان يقوم المدير الجديد بعملية إقصاء ومنع بدل من تشجيع العمل العام”،
واعتبر كتاب أن قاعات المركز حق لكافة المواطنين ومؤسسات العاصمة ولا يوجد اي قرار بمنع اقامة ندوات عامة خاصة وان الندوة تشجع على رسالة عمان التي تؤيد التواصل والتعايش بين ابناء الديانات السماوية.

يشار إلى أن أهداف مركز الحسين حسب ما ينشره موقع أمانة عمان الكبرى الرسمي خدمة الحركة الثقافية والمسرحية بإطلاق القدرات الفنية والفكرية المبدعة. وتحقيق تنمية ثقافية شاملة من خلال توفير البنية التحتية المتمثلة في قاعات المركز الثقافي والمدرج، تنمية مهارات الأطفال، مشاغل النشاطات الفنية، المكتبة ومسرح مركز الحسين الثقافي.

كما ويهدف المركز إلى التواصل بين أمانة عمان والمجتمع المحلي، بتقديم خدمات المركز بصورة مجانية بالإضافة إلى الضيافة لعدد من الفعاليات.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة