• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
مثول رئيس تحرير العرب اليوم امام المدعي العام
التاريخ : 01/08/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

مثل رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم نبيل غيشان يوم الأربعاء أمام مدعي عام عمان نذير شحادة في القضية التي حركها مجلس الوزراء ضد الصحيفة بعد نشرها خبرا في زاوية “كواليس” قدرت فيه كلفة زيارة رئيس الوزراء فايز الطراونة والوفد المرافق لدولة التشيك الشهر الماضي بمليوني دولار.

ومثل في القضية ممثلا عن المجموعة الوطنية للاستثمار الإعلامي المالكة لامتياز إصدار صحيفة ” العرب اليوم “، المدير العام الدكتور أحمد النعيمات.
ونفى رئيس تحرير الصحيفة ومديرها العام  ما ورد بالشكوى المقدمة ضد الصحيفة .

وأبدى غيشان الذي الذي رافقه نقيب الصحافيين طارق المومني في إفادته استغرابه بأن تلجأ الحكومة إلى الشكوى أمام القضاء قبل أن تستخدم حقها القانوني المنصوص عليه في المادتين (27/28) من قانون المطبوعات والنشر وترسل نفيا أو تصحيحا للمعلومة مدار البحث لنشرها في ذات المكان الذي نشرت فيها المعلومة.
وكان المدعي العام قد استمع في وقت سابق إلى شهادة المدير المالي في رئاسة الوزراء والذي قال بأن كلفة زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق إلى التشيك بلغت 25 ألف دينار تقريباً.

واستند مجلس الوزراء في شكواه على الصحيفة على المادة (5) من قانون المطبوعات والنشر والتي تنص” على المطبوعة تحرير الحقيقة والالتزام بالدقة والخبرة و الموضوعية في عرض المادة الصحفية والامتناع عن نشر ما يتعارض مع مبادئ الحرية والمسؤولية الوطنية وحقوق الانسان وقيم الامة العربية والاسلامية”.

وكذلك المادة (ج /7):”التوازن والموضوعية والنزاهة في عرض المادة الصحفية”.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة