• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
المدعي العام يستدعي الرنتيسي للإدلاء بشهادته حول مقال عن اتصالات الاخوان بمسؤولين امريكيين
التاريخ : 25/07/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

مثل  الكاتب في صحيفة " الغد "اسامة الرنتيسي امام المدعي العام الذي طلب الإستماع لشهادة الرنتيسي حول مقال نشره قبل ايام في " الغد ط تحدث فيه عن لقاءات سرية عقدت بين قيادات في جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين في المخابرات الامريكية .
 
وقال الرنتيسي لمرصد الإعلام الاردني انمجموعة من المحامين  طلبت من المدعي العام التحقيق في معلومات وردت في مقالة كتبتها  عن اجراء المراقب العام في جماعة الاخوان المسلمين همام سعيد اتصالات مع وكالة المخابرات الاميركية  " سي اي ايه "  حيث اعتبر هؤلاء المحامين ان ما ورد في المقالة " يمس الامن الوطني.

 وقال الرنتيسي انه رفض امام المدعي العام الكشف عن مصادر معلوماته معتبرا ان تحريك هذه القضية من قبل مجموعة المحامين هي " استعراض إعلامي " .

وكان الرنتيسي قد كشف في مقالته بأن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد التقى بنائب مدير المخابرات المركزية الأميركية ستيفن كابس وعضو الاستخبارات الدولية المشتركة اليزا مالينغهام بولر في 27 حزيران الماضي، في العاصمة التركية أنقرة.

كما جاء في المقالة أن الاجتماع ناقش ثلاثة محاور وهي مدى استعداد جماعة الإخوان المسلمين عند الوصول إلى سدة الحكم للتعامل مع الإدارة الأميركية، والالتزام بالاتفاقات الدولية الموقعة واحترامها؛ والثاني كيفية تحقيق مكاسب سياسية وتاريخية ضمن مراحل النشأة والتطور؛ والثالث طرق التفاهم مع حركة حماس في غزة من أجل التفاوض سلمياً مع إسرائيل ضمن وساطات بين الجانبين.

ونقل الرنتيسي عن المراقب العام للإخوان همام سعيد أنه قال : 'نحن في أشد المراحل تعقيداً وصعوبة، ولطالما كانت مصر الرائدة دوماً في فك النزاعات وطرق حلها، وتقديم النصح والإرشاد، وإننا في الأردن حالياً لا نستطيع أن نسير في أي خطوات والالتزام بأي توصيات.. ونعرف أن الحكم سيقوم بإجراء تعديلات دستورية وقانونية في قوانين الانتخابات، أما بخصوص الحدود مع إسرائيل فقد ناقشناها قبل ذلك في جلسة سابقة، وتعهدنا بإيجاد الأمن والاستقرار في المنطقة والحفاظ على الشريط الفاصل بيننا وبين جيراننا جميعاً من دون استثناء، ونكرر التزامنا مرة أخرى'.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة