• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الصحافي الشوابكة يقول انه تلقى تهديداً من وزير التربية والتعليم
التاريخ : 01/08/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 قال الصحافي مصعب الشوابكة من وحدة التحقيقات الإستقصائية في "راديو البلد وموقع عمان نت " انه تلقى تهديدا من وزير التربية والتعليم في حال نشره لتحقيق استقصائي  كان قد اجراه حول الغش في امتحانات الثانوية العامة .

 وقال الشوابكة في تصريحات لمرصد الإعلام الأردني ان وزير التربية والتعليم فايز السعودي هدده لفظيا  خلال لقاءه معه في مكتبه في الوزارة بناء على طلب الوزير.

 وقال الشوابكة "خلال اللقاء حاولت وضع الوزير في نتائج التي توصل لها التحقيق لأخذ رد الوزارة وموقفها، إلا أن السعودي انبرى بتهديدي بالقضاء إذا نشر التحقيق". وتابع الشوابكة بالقول ان الوزير قال له ، أنه يمتلك حقائق يدينه  بها ويفضحه وسيقوم بنشرها عبر شاشة التلفزيون الأردني، وخاطبه السعودي أن الوطنية تتوجب عليك عدم نشر التحقيق بل اطلاع الوزارة عليه لاتخاذ إجراءاتها حفاظا على سمعة الأردن.

 وحسب الشوابكة رفض الوزير تسجيل مقابلة معه حول النتائج التي توصل إليها التحقيق، قائلا أن جميع هذه الأمور تعرف بها الوزارة ولا جديد في التحقيق حتى يتم الرد عليه، وقال الشوابكة ان  الوزير انهى كلامه بتعنت واضح قائلا “إذا بدك تنشر فانشر ونحن سنتخذ وإجراءاتنا، ولم يسمح للصحافيين بالكلام مشيرا أن وقت اللقاء انتهى وبطريقة مستفزة.

 وأكد الشوابكة انه حاول وعلى مدار شهر ونيف مقابلة وزير التربية والتعليم فايز السعودي والناطق باسم الوزارة أيمن بركات للحصول على تعليق  على مجمل القضايا التي وثقها التحقيق إلا انه لم يتلقى رد.

وقال انه وبعد ان فشل في الاتصال مع المسؤولين في الوزارة للإجابة على أستفساراته لجأ الى قانون ضمان حق الحصول على المعلومات  وقدم طلباً  تضمن سبعة أسئلة لوزارة التربية والتعليم تتعلق بموضوع التحقيق بتاريخ 4و10 /7/2012،و لم يصله سوى إجابات على أربعة منها ودون الخوض في التفاصيل أو تقديم إجابات شافية لتساؤلات التحقيق.

 ومن المقرر ان ينشر موقع عمان نت وراديو البلد غدا الخميس تفاصيل التحقيق الإستقصائي الذي اجراه الشوابكة ويكشف فيه تفاصيل عمليات الغمش في امتحانات الثانوية العامة وتورط مسؤولين  ومشرفين تربويين في هذه العمليات .

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة