• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الصحافية في السبيل نجاة شناعة تتهم المركز الوطني لحقوق الإنسان بإساءة معاملتها
التاريخ : 19/12/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

.اتهمت الصحافية في صحيفة " السبيل " نجاة شناعة  المركز الوطني لحقوق الإنسان بإساءة معاملتها ومحاولته التدخل في عملها الصحافي .

وكانت "السبيل" قد نشرت مؤخرا تقريرا حمل عنوان "خبير اجتماعي يدعو فقراء الأردن لتشغيل إناثها كعاملات منازل نهاريات"، وهو ما دعا المركز للاتصال بشناعة  وإبلاغها عبر موظفيه استياء المفوض العام للمركز من التغطية الإعلامية.

وقالت شناعة  لمرصد الإعلام الأردني انها  قامت بواجبها الإعلامي، ولا يملك المركز فرض أية إملاءات عليها، كمواعيد حضورها ومغادرتها، أو حتى مضمون التقرير، فضلا عن أن إبلاغها جاء على حد وصفها بصفة غير رسمية، من طرف وحدة الأبحاث في المركز.

وقالت أنها تقلت اتصالا من منظمة الندوة فريال العساف التي طالبت بتغيير ما ورد في التقرير باعتبار أن المتحدث لم يقل ذلك، وهو أمر نفته شناعة فالمتحدث تحدث بالتفاصيل الواردة في التقرير.

وقالت شناعة: إن العساف اتهمتني بعدم الموضوعية وتزييف الحقائق ؛ فالمتحدث تحدث بكلامه الوارد في التقرير وبالغ في وصف الفقراء بالسلبية، وحملهم مسؤولية فقرهم، ودعاهم إلى أن يقبلوا بتشغيل فتياتهم ممن وصل تعليمهن للثالث إعدادي عاملات في المنازل، حتى أنه قال : " مش ضروري تنام بس تشتغل بالنهار" وأشار لمؤسسة تعمل على تدريب الفتيات من أجل العمل كعاملات منازل، فضلا عن أنه طالب الآباء بدعوة أبناءهم للعمل منظفي سيارات.

اشناعة أبلغت العساف بأن كل ما تستطيع مساعدتها به هو كتابة رد توضيحي من قبلهم ونشره في الصحيفة، بيد أن العساف أقدمت على القول " بعتذر عن إكمال المكالمة معك"، ما اعتبر أمرا غير لائق من قبل المؤسسة الوطنية.

 

<!--[if gte mso 9]><xml> Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA </xml><![endif]--><!--[if gte mso 9]><xml> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <!--[endif]-->

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة