• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
السبيل تتهم رئاسة الوزراء بإستثناءها من اللقاءات الصحافية للرئيس
التاريخ : 24/10/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 اتهمت صحيفة  "السبيل  " اليومية رئاسة الوزراء بإستثنائها من اللقاءات الصحافية التي يعقدها رئيس الوزراء عبد الله النسور .

 وقالت الصحيفة المقربة من الحركة الإسلامية  ان "حلقة ضيقة" في رئاسة الوزراء ما زالت  تتحكم في أسماء المدعوين إلى اللقاءات الرسمية، التي تنظمها الرئاسة لرؤساء تحرير الصحف والكتاب والصحافيين الأردنيين. ويصر البعض على فرض قائمة معينة على رؤساء الوزراء المتعاقبين على الدوار الرابع .وحسب الصحيفة تنتقى "الحلقة الضيقة" أسماء معينة لدعوتها وتضع، "الفيتو" على أسماء أخرى دون معايير واضحة، ما يجعلها أقرب إلى المزاجية والأهواء الشخصية، أو ربما نتيجة تلقي توجيهات بـ "الريموت كونترول".

وكنموذج على ذلك  قالت الصحيفة : وجهت رقاع الدعوة إلى جميع رؤساء تحرير الصحف اليومية والكتاب والصحفيين، للقاء رئيس الوزراء عبدالله النسور، وتم تجاهل صحيفة "السبيل" على نحو استفزازي، وحجبوا عن الصحيفة وقرائها مضامين اللقاء.

وتضيف الصحيفة  ان الملفت أن" الحلقة الضيقة " برئاسة الوزراء ترفض الانفتاح على مختلف الآراء، والاستماع إلى الرأي الآخر رغم أن "السبيل" تحرص على الموضوعية والمهنية، وتغطي مختلف الفعاليات الرسمية، ولا تأخذ موقفا سلبيا من التعامل مع مختلف الأحداث، وتفصل بين البعد المهني في التعامل الصحفي وبين وجهات النظر الخاصة.

 وحسب الصحيفة  فإن المثير في الأمر أن النسور ربطته بـ "السبيل" علاقات جيدة، وكان من أكثر الضيوف الذي أسهموا بفعالية في ندوات "منتدى السبيل الإعلامي"، وعبر عن آرائه بكل حرية، ورأى كيف أن المدعوين كانوا يمثلون مختلف الآراء ووجهات النظر، دون أن تضيق "السبيل" بأي رأي، وكانت أمينة في نشر تفاصيل النقاشات بكل دقة وأمانة ومهنية.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة