• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
إستقالة صحفي من العرب اليوم احتجاجاً على فصل زميل له
التاريخ : 05/03/2013 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

تقدم  الصحفي في العرب اليوم إبراهيم قبيلات باستقالة احتجاجية إلى إدارة صحيفة العرب اليوم إثر ضغوط مورست عليه لتضامنه مع الزميل عدنان برية.

وقال قبيلات، في استقالته، إن "قرار إدارة تحرير صحيفة العرب اليوم القاضي بنقلي إلى قسم الملحق، ورفضها طلبي إجازة اعتيادية ومرضية يدفعاني إلى الاستقالة".
وقال قبيلات أنه نقل  تعسفيا منذ أيام إلى قسم الملحق، بعد أن شغل موقع سكرتير تحرير لقسم التحقيقات.

وفي تعليقه على الاستقالة، قال قبيلات إن "ضغوطا شديدة مورست لثنيي عن موقفي المتضامن مع الزميل برية، الذي فصل تعسفيا من الصحيفة".

وتعقيبا على الاستقالة، قال حراك العرب اليوم، في بيان، إن "هيئتي الإدارة والتحرير في الصحيفة دفعت الزميل إبراهيم قبيلات إلى الاستقالة نتيجة موقفه المتضامن مع الزميل المفصول عدنان برية".

واعتبر البيان استقالة قبيلات تأتي "تعبيرا عن رفضه القيام بأعمال تخالف قناعاته، الأمر الذي يناقض ما ذهب إليه ميثاق الشرف الصحافي".

وأكد "حراك العرب اليوم" أن "الاستقالة جاءت في ظروف جبرية، دفعت الزميل قبيلات إلى الاستقالة، باعتبارها طريقا إجباريا".

ورأى بيان الحراك "استقالة قبيلات" بمثابة "استقالة احتجاجية على نهج هيئتي الإدارة والتحرير في الصحيفة".وأهاب حراك العرب اليوم بنقابة الصحفيين الأردنيين التحرك انتصارا لقضية الزملاء في صحيفة العرب اليوم، وللتصدي لقرارات الإدارة التعسفية، التي تضمنت ترهيبا جماعيا لكافة العاملين بالمؤسسة.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة