• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الصحفيين تكرم الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي
التاريخ : 07/08/2013 | المصدر : بترا

نظمت نقابة الصحفيين يوم الاثنين الموافق 5/8/2013 حفلا لتكريم الزملاء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي عن موضوعات نُشرت لهم عام 2012.

وفاز بجائزة أفضل تحقيق صحفي استقصائي الزميل خالد الخواجا العجارمة عن موضوعه «الأكشاك ثراء مجاني لرجال أعمال متنفذين» وبجائزة أفضل مقالة صحفية الزميل محمد كعوش عن مقالته «حفل سمر من أجل 5 حزيران» وبجائزة أفضل قصة إخبارية الزميلة إخلاص القاضي عن موضوعها «الشاب محمد الزاحف على ركبتيه».

كما فاز بجائزة أفضل صورة صحفية الزميل محمد الرفايعة عن الصورة الصحفية «رسائل متبادلة» وبجائزة أفضل تقرير مرئي ومسموع الزميل باسم أبو حماد عن موضوعه «حالات مرضية نادرة».

يذكر أن لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي تضم الزملاء: الدكتور علي النجادات ومحمد سويدان ومحمد صالح العمري وزياد الرباعي وخليل المزرعاوي وأمجد السنيد.

وكرمت النقابة في الحفل ذاته الزميلين ماجدة عاشور ومحمد سلامة اللذين أمضيا 25 عاماً في سجل الصحفيين الممارسين بهدايا ملكية.

وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني في حفل التكريم الذي حضره حشد من الصحفيين: إن الجوائز التي حصل عليها الزملاء الخمسة عن موضوعاتهم الصحفية خضعت للتقييم من قبل لجنة من المختصين بالشأن الإعلامي.

وأشار المومني إلى أن النقابة ألغت حفل الأفطار الرمضاني لهذا العام تضامناً مع الزملاء العاملين في صحيفة العرب اليوم، مشيرا الى أن النقابة قدمت دعماً مباشراً لهم من صندوق النقابة.

من جانب آخر، ثمن مجلس نقابة الصحفيين دعم شركة زين للإداريين والفنيين في صحيفة العرب اليوم الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ اربعة اشهر، وتقديمها مبلغ 15 الف دينار لهذه الغاية تقديرا للظرف الذي يمرون به خصوصا على ابواب عيد الفطر السعيد.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة