• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
وقف بث 9 فضائيات لحين تصويب أوضاعها
التاريخ : 11/06/2013 | المصدر : العرب اليوم

قال رئيس هيئة الاعلام والمرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي، ان قرار الهيئة بوقف بث عدد من الفضائيات التي تعمل من المدينة الاعلامية لغايات التنظيم فقط وليس لغايات الحجب.واشار الى ان هذه الفضائيات تبث اشاراتها من داخل المدينة الاعلامية في الاردن الى الفضاء، وان جزء منها وليس كلها تسيء بشكل مباشر للأردن والإعلام الأردني، اذ ان مضامين البث لبعضها منحصرة في مواضيع مسيئة مثل الشعوذة والسحر والعلاج بالأعشاب وغيرها.

واضاف : لا بد من تنفيذ قانون هيئة الاعلام المرئي والمسموع، الذي يمنع بث اية اشارات اعلامية وفضائية الى الفضاء دون اخذ الموافقات اللازمة (الترخيص).

واضاف انه تم السير بالاجراءات الرسمية مع هذه القنوات، حيث تم تبليغ المدينة الاعلامية بضرورة ترخيصها، وان جزء منها قام بعملية الترخيص وآخرين لم يرخصوا، فقامت الهيئة بوقف بثهم من خلال وسائل تكنولوجية حديثة تستخدمها.

وأكد انه تم امس وقف بث 9 فضائيات تعمل من المدينة الإعلامية بسبب عدم التزامها بتصويب أوضاعها واجراء اللازم لحصولها على الترخيص.

واشار الى ان عددا من هذه الفضائيات سارع بتصويب أوضاعه وباشر بعملية الترخيص، وعدد اخر طلب مهله لا تقل عن اسبوعين، وقامت الهيئة بمنحهم مدة 3 اسابيع لتصويب اوضاعهم وهي مهلة كافية للقيام بعملية الترخيص اللازمة.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة