• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
وقفة احتجاجية أمام العرب اليوم السبت المقبل
التاريخ : 17/04/2013 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

أعلن  حراك العرب اليوم عن تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل أمام الصحيفة والإعلان عن البدء بإضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وذلك تزامنا مع مرور 60 يوماً على فصل الزميل عدنان برية.
حيث اعتبر الصحفي عدنان برية قرار فصله من عمله في " صحيفة العرب اليوم " قراراً كيدياً بسبب دفاعه عن حقوق العاملين في الصحيفة.

 وقال برية لمرصد الإعلام الأردني أن إدارة الصحيفة إتخذت قرار الفصل على خلفية مجموعة من النشاطات ذات الصلة بالحقوق العمالية وذات الصلة بسقف الحرية , وموقف الصحيفة حيال القضايا الوطنية.

وقد جاء في بيان  أصدره حراك العرب اليوم ، إن 'قضية الزملاء المفصولين من صحيفة العرب اليوم، التي بدأت بفصل الزميل عدنان برية بتاريخ 21/2/2013، لا زالت تراوح مكانها رغم كل الجهود المبذولة لحلها'.
.
وأعلن الحراك بعضاً من الخطوات التي أقرها في اجتماعه، مبينا أن تنفيذها سيكون ابتداء من يوم السبت المقبل، وهي:

1- تنظيم وقفة احتجاجية أمام صحيفة العرب اليوم السبت المقبل 20/4/2013، تزامنا مع مرور 60 يوما على فصل الصحافي عدنان برية وزملاءه، تدعى إليها كافة الفعاليات الإعلامية والسياسية والوطنية والحزبية والحراكية والنقابية والحقوقية والشعبية والطلابية، لإعلان موقفها مما يحاك ضد الإعلام والإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام.

2- دعوة إدارة العرب اليوم خاصة، وإدارات وسائل الإعلام عامة، إلى التراجع الفوري عما تحيكه ضد الصحافيين والعاملين بالحقل الإعلامي.

3- الإعلان عن بدء الزميل عدنان برية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الأحد 21/4/2013 إضرابا مفتوحا عن الطعام، والدعوة إلى الانضمام للإضراب، وفق جدول زمني معد سلفا.

4- دعوة المراكز والمنظمات الحقوقية والإعلامية ووسائل الإعلام كافة إلى مراقبة وتغطية الإضراب عن الطعام.

5- تشكيل هيئة عليا للدفاع عن الإعلاميين الأردنيين، تضم شخصيات من مختلف الأوساط والفعاليات الأردنية.

وشدد البيان أن 'الصحافيين الأردنيين لن يعدموا الوسيلة والآليات الكفيلة التي تمكنهم من الدفاع عن مهنتهم الرسالية، التي كانت على الدوام موئلا لعطشى الحقيقة والحرية'.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة