• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
هدم الخيمة الإحتجاجية لصحفيي العرب اليوم
التاريخ : 26/02/2013 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

إتهم صحفيون في " العرب اليوم "  مسؤولين في الصحيفة  بهدم خيمة الإحتجاج التي أقاموها أمام مبنى الصحيفة للإحتجاج على فصل  الصحفي عدنان برية .

 وأصدر الصحفيون بياناً فجر الثلاثاء قالوا فيه إن "متعهد خيمة الاعتصام أنهى بناءها عند الواحدة بعد منتصف الليل، وبعد نحو ساعتين هاجم بلطجية الخيمة، وألحقوا بها أضرارا بليغة".

وأشار البيان إلى أن 'شهود عيان'، من مرتادي مقهى مجاور للخيمة، أبلغوا صحفيين أن 'المعتدين خرجوا من بوابة مبنى الصحيفة مسلحين بالعصي، واقتحموا الخيمة وبدؤوا بتحطيمها، ثم لاذوا بالفرار'.واعتبروا الاعتداء بمثابة "الإهانة المباشرة لأعضاء نقابة الصحفيين وكافة العاملين في المؤسسات الإعلامية"، مؤكدين أنه 'لن يهدأ لهم بال لحين إدانة منفذي الاعتداء ومن يقف وراءهم'.على حد ما جاء في البيان

وكانت نقابة الصحفيين اتخذت قرارا يوم الاثنين تمثل بنصب خيمة اعتصام امام مقر الصحيفة الكائن على دوار المدينة الرياضية في عمان، احتجاجاً على فصل بريه، وتعبيرا عن رفض النقابة المساس بحقوق العاملين في الصحيفة.

 وكانت إدارة الصحيفة أقدمت يوم الخميس الماضي على فصل الصحفي برية من عمله، متهمتة إياها بقلة الإنتاجية. ورفض برية هذه الإتهامات وأكد ان سبب فصله يعود لمتابعتهالقضايا العمالية للعاملين في الصحيفة.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة