• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
موظفو العرب اليوم يحصلون على رواتبهم بعد تاخرها 11 يوماً
التاريخ : 11/02/2013 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

وزعت إدارة صحيفة العرب اليوم، الاثنين، رواتب الموظفين عن شهر كانون الثاني والتي تأخرت 11 يوماً، بعد ساعات من اصدار بيان من مجموعة من الموظفين يمهل ادارة المؤسسة 48 ساعة لتدارك الاخطاء.

غير ان الإدارة لم تصرف مستحقات الموظفين المتمثلة بنصف راتب الثالث عشر، إضافة إلى مبلغ 50 ديناراً أقرت من قبل الإدارة بمناسبة عيد الميلاد المجيد الفائت.

وقال البيان الصادر الاثنين، “أخلّ مالك الصحيفة بجميع وعوده بصرف تلك المستحقات ما رتّب غرامات مالية على عدد من العاملين المقترضين من البنوك”.وانتقد البيان الذي رفع الى رئيس هيئة المديرين إلياس جريسات ما وصف بحالة التخبط الإداري والمهني التي تعيشها الصحيفة والتي أدّت إلى سقطات مالية واختلالات في رؤية الصحيفة، الامر الذي افقد العاملين في المؤسسة الطمأنينة على مستقبلهم الوظيفي ومسار مؤسستهم، التي أفنوا سنوات من عمرهم في بنائها.

وتاليا نص البيان:

سعادة السيد/ إلياس جريسات المحترم

رئيس هيئة المديرين لصحيفة العرب اليوم

تحية طيبة وبعد

تعيش "العرب اليوم" حالة من التخبط الإداري والمهني أدّت إلى سقطات مالية واختلالات في رؤية الصحيفة؛ أفقدت العاملين في المؤسسة الطمأنينة على مستقبلهم الوظيفي ومسار مؤسستهم، التي أفنوا سنوات من عمرهم في بنائها.

يُحرم موظفو المؤسسة من استلام مستحقاتهم المالية المتضمنة راتب شهر كانون الثاني ونصف راتب الثالث عشر، إضافة إلى مبلغ 50 ديناراً أقرت من قبل الإدارة بمناسبة عيد الميلاد المجيد الفائت، وأخلّ مالك الصحيفة بجميع وعوده بصرف تلك المستحقات ما رتّب غرامات مالية على عدد من العاملين المقترضين من البنوك.
ترقب وإرباك يسود أجواء المؤسسة التي ظهرت تناقضاتها وانحرافاتها المهنية مرات ومرات، في إثبات دامغ وواضح على فشل مجلس التحرير وعجزه عن تقدير الموقف حال القضايا الوطنية لمرامٍ شخصية، إضافة إلى تدخلات سافرة لإدارة الصحيفة في خطها التحريري تحمّلها الصحافيون الذين طُعنوا في صميم مهنتهم.
على شرف المهنة وقسم المحافظة على أخلاقيتها نُمهل المعنين 48 ساعة لتدارك أخطائهم السابقة وإيفاء حقوق العاملين، كاملةً، وإيقاف استنزافهم إرث المؤسسة وسمعة عامليها؛ وحال انتهاء المهلة المحددة، سنضطر إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والكفيلة بإحقاق الحقوق والحفاظ على استمرارية العرب اليوم واستقرار موظفيها، وحمايتها من عبث العابثين، بما يشمل ذلك المضي قدماً في برنامج تصعيدي سيتم الإعلان عنه في البيان اللاحق.
واقبلوا النصح والاحترام

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة