• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
نقابة الصحفيين تدعو لتغطية محايدة للانتخابات
التاريخ : 26/12/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

دعا مجلس نقابة الصحفيين وسائل الاعلام المختلفة الى تغطية متوازنة وموضوعية ومحايدة لمسار العملية الانتخابية، وعدم الانحياز لقائمة على حساب اخرى او مرشح على حساب آخر.كما دعا في بيان أصدره الأربعاء الى منح جميع المرشحين فرصا متساوية في التغطية الاعلامية لافراز مجلس نواب يكرس الديمقراطية ويعزز الحريات العامة، ويمارس دوره الاساسي في الرقابة والتشريع.

وأكد المجلس ان وسائل الاعلام تلعب دورا رئيسا في الانتخابات، ليس فقط باعتبارها وسيلة لمراقبة الاجراءات الحكومية، ولكن ايضا من أجل ضمان المعلومات اللازمة للناخبين لاتخاذ قرار ديمقراطي مستنير ، واختيار مرشحيهم للبرلمان دون التأثير على توجهاتهم الانتخابية.

وفيما يخص الحملة الاعلانية للانتخابات، أكد المجلس ان الغالبية العظمى من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية تمارس عملها في اطار مواثيق الشرف، ولا تلجأ للابتزاز الذي يسيء لهذه المهنة الشريفة ولمنتسبيها.ودعا المجلس الى الكف عن هذه الممارسات ، مثلما دعا المرشحين الى عدم الخضوع الى الابتزاز.

وشدد المجلس على ضرورة عدم نشر اي اعلان او مادة تسيء للآخرين، او التحريض على الانحياز او التفرقة او العنف او التشهير او التجريح الشخصي، مؤكدا حق المرشحين في اختيار وسائل الاعلام التي يرغبونها.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة