• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الصحفيين تدعو المؤسسات الاعلامية والصحفية الى حماية مكتسبات منتسبيها
التاريخ : 05/12/2012 | المصدر : بترا

 دعا مجلس نقابة الصحفيين المؤسسات الاعلامية والصحفية الى حماية حقوق ومكتسبات الزملاء الصحفيين المهنية واحترام حرياتهم المصونة بالقانون مشدداً على ضرورة صيانة استقلال المؤسسات الاعلامية والصحفية التزاماً بالرؤيا الملكية لاعلام حر ومستقل .وشدد المجلس في جلسته الاسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني على حرية الصحافة وحق التعبير ضمن الاطر الدستورية والقانونية ومواثيق الشرف المهنية داعياً جميع الاطراف الى العمل على حماية الحريات الاعلامية لتبقى الصحافة الاردنية منابر للحقيقة مدافعةً عن مصالح الوطن والأمة.

وأعلن الناطق الاعلامي باسم النقابة الزميل ظاهر الضامن أن المجلس وافق على المشاركة في الوفد النقابي الاردني الذي سيتوجه الى قطاع غزة في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع في مواجهة العدوان الاسرائيلي الوحشي الاخير على الاشقاء هناك ووافق على تسمية رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في النقابة وأحد أعضاء المجلس للمشاركة في هذا الوفد.

وأوضح الزميل الضامن أن المجلس اطلع على قرار اتحاد الصحفيين العرب بتأجيل اجتماع المؤتمر العام للاتحاد الى مطلع العام المقبل .
وقال الضامن أن المجلس ثمن قيام لجنة فلسطين بتنظيم ندوة حول رعاية دائرة الشؤون الفلسطينية للمخيمات والتي تستضيف فيها مدير عام الدائرة المهندس محمود العقرباوي ، داعياً الزملاء الصحفيين لحضور هذه الندوة التي تعقد في مقر النقابة يوم الاثنين العاشر من الشهر الحالي .

و ناقش المجلس عدداً من القضايا الخاصة بالنقابة وأعضائها وبحث موضوع توفير التأمين الصحي للزملاء خلال العام المقبل، وقرر استدراج عروض جديدة من شركات التأمين .

كما كلف المجلس اللجنة الثقافية باستدراج عروض من مراكز تعليم اللغة الانكليزية لعقد دورات لغوية لمن يرغب من الزملاء أعضاء النقابة وبأسعار معقولة .
وقرر المجلس قبول استقالة الزميل محمد قديسات من رئاسة لجنة ادارة / فرع اقليم الشمال واعادة تشكيل اللجنة من الزملاء : عدنان نصار رئيساً وعضوية حازم صياحين وسامي جويعد.

كما قرر تأجيل البت بموضوع نادي الصحفيين في العقبة الى حين عقد لقاء مشترك مع ممثلي الهيئة العامة في العقبة لبحث تصورات ومقترحاتهم الزملاء بخصوص النادي .

وكان المجلس استهل جلسته بقراءة الفاتحة على روح الزميل المرحوم نايف مخادمة الذي انتقل الى رحمة الله تعالى الاسبوع الماضي.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة