• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
التلفزيون الأردني يخصص وقتاً مجانياً للمرشحين والقوائم الوطنية
التاريخ : 17/12/2012 | المصدر : بترا

أعلن التلفزيون الأردني انه سيفتح المجال للمرشحين للانتخابات النيابية للأفراد والقوائم الوطنية للظهور مجاناً للحديث عن برامجهم الانتخابية.

وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن مجلس إدارة المؤسسة برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة اقرّ السماح للأفراد والقوائم الظهور مجاناً على التلفزيون دعماً من التلفزيون للانتخابات النيابية.

وفيما يتعلق بالمرشحين الأفراد قال الرواشدة انه سيسمح لكل مرشح بدقيقة واحدة سيجري تصويرها من قبل كوادر التلفزيون في المركز الثقافي الملكي اعتباراً من الأسبوع المقبل على أن تحدد مواعيد التسجيل لاحقاً على ان يحضر المرشح وثيقة من الهيئة المستقلة تثبت قبول طلبه للترشح.

اما القوائم الانتخابية قال الرواشدة انه سيجري استضافة ممثل عن كل قائمة في برنامجي (الرأي الثالث) الذي يقدمه الزميل جهاد المومني و (آراء ومواقف) الذي يقدمه الزميل انس المجالي حيث سيخصص هذان البرنامجان اعتباراً من الأسبوع القادم للقوائم الوطنية دعماً لهذه التجربة الجديدة في الانتخابات ولإعطاء المشاهد صورة عنها وتعريفه بها.

كما سيقوم التلفزيون الأردني ببث حلقة يومية اعتباراً من يوم الأحد المقبل بعنوان (انتخابات) لمدة ساعة من السابعة مساء حتى الثامنة مساء تقدمها الزميلة لينا مشربش حيث بوشر بتصوير حلقات من هذا البرنامج في بعض المحافظات وستستكمل باقي المحافظات في الفترة المقبلة.

وأوضح الرواشدة أن المرشحين الأفراد والقوائم الوطنية الراغبين بوقت أخر زيادة على الوقت المجاني فسيتم التعامل معهم على أسس تجارية وافق مجلس الإدارة على تسعيرتها ويمكن للراغبين الاتصال بالدائرة التجارية .

وتأتي هذه الخطوة من التلفزيون الأردني دعماً للانتخابات النيابية التي تعتبر مفصلا مهماً في هذه المرحلة من تاريخ الأردن بما في ذلك تجربة القوائم الوطنية وهي التجربة الأولى في الانتخابات الأردنية.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة