• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
حجاج يفوز بجائزة مهرجان مونبلييه للكاريكاتير في فرنسا
التاريخ : 20/11/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

فاز فنان الكاريكاتير الزميل عماد حجاج من الراي الاردنية بجائزة مهرجان مونبيلييه الفرنسي لفن الكاريكاتير ،والذي اقيم الاسبوع الماضي ضمن تظاهرة فنية كبيرة لفن الكاريكاتير اقيمت في المدينة الفرنسية بتنظيم من منظمة كاريكاتير من اجل السلام التي يرأسها رسام الكاريكاتور الفرنسي الشهير بلانتو وادارة مركز هيرولت الثقافي في مونبيلييه وبرعاية صحيفة اللوموند وقناة آرتيه الثقافيه والعديد من المؤسسات الثقافية الفرنسية الاخرى.

وتم تسليم جائزة المهرجان للفنان عماد حجاج ضمن حفل فني كبير اعقب معرضا ضخما شارك فيه اكثر من عشرون رساما عالميا منهم الفنان الكوبي آريس والمكسيكي بوليغان والاسباني كاب والسويسري شابات .

وجاء فوز حجاج بهذه الجائزة لحصوله على اعلى تصويت من حضور المعرض كصاحب افضل لوحة كاريكاتيرية حول موضوع المعرض وهو مشكلة المياه.

وتكونت الجائزة من جهاز رسم الكتروني سلمه مدير مركز هيرولت السيد اندريه فيزينيه للفنان حجاج بحضور الفنانين المشاركين وجمهور فرنسي غفير.

واستمرت فعاليات المهرجان اربعة ايام واشتملت على معرض كاريكاتير ومحاضرات متعددة وورشات رسم ميدانية لفناني الكاريكاتير حول مشكلة المياه ورسم خلالها الفنان عماد حجاج حول المياه من منظور اردني وجولات ميدانية ثقافية وتعريف بفناني مدينة مونبيلييه والعديد من الفاعاليات الاخرى.

وتلقى الفنان عماد حجاج تكريما من نادي الصحافة في مدينة مونبلييه ممثلا برئيسه السيد اولفييه رويغاند لفوزه بهذه الجائزة

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة