• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
نقيب الصحافيين يستقيل من لجنة تنفيذ الإستراتيجية الإعلامية
التاريخ : 18/09/2012 | المصدر : بترا

أعلن نقيب الصحافيين طارق المومني خلال الجلسة التي عقدها مجلس النقابة اليوم استقالته من عضوية اللجنة الاعلامية المعنية بوضع تصورات لتنفيذ مضامين الاستراتيجية الإعلامية التي يرأسها وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال.
وقال المومني إنه يرفض أن يكون شاهد زور، وطرفاً في تمرير قرارات الحكومية العرفية التي تجاوزت فيها اللجنة وعدلت قانون المطبوعات والنشر وضمان حق الحصول على المعلومات، دون التشاور مع اللجنة والجسم الصحافي والأطراف ذات العلاقة، خصوصاً أن هذين القانونين نصت عليهما الاستراتيجية الإعلامية التي أعلنت الحكومة تبنيها بالكامل.
وأضاف أن سلوك الحكومة يخالف ما دعا اليه جلالة الملك عبد الله الثاني مراراً بتعديل التشريعات الناظمة للعمل الاعلامي بالتشاور والتنسيق مع نقابة الصحفيين وأصحاب العلاقة، باعتبار أن ذلك هو السبيل للخروج بتشريعات توافقية.
ونصت الاستراتيجية الاعلامية في الصفحة (33) على ضرورة وضع قانون جديد للمطبوعات والنشر وآخر للاعلام المرئي والمسموع فضلاً عن تعديل ثمانية قوانين أخرى.
وقال إن الاستراتيجية أفردت بنداً خاصاً للاعلام الالكتروني، ودعت إلى تشجيع العاملين في هذا القطاع على تنظيم أنفسهم في جمعيات أو تحت مظلة النقابة أو انشاء ناد للاعلام الالكتروني، وتشجيعهم على إنشاء سجل وطني للصحافة الإلكترونية من خلال التسجيل في وزارة الصناعة والتجارة أو في سجل خاص بالنقابة، ورفع سوية المنتح الإعلامي من خلال التدريب، مشيراً إلى أن الحكومة خالفت ذلك بتعديل قانون المطبوعات، وهي التي أعلنت تبني الاستراتيجية
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة