• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
فضائية الجزيرة الاكثر وثوقا لدى الأردنيين فيما يتعلق باخبار سورية
التاريخ : 10/09/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 اظهر إستطلاع للراي العام الاردني اعنلت نتائجه اليوم الإثنين ان قناة الجزيرة  الفضائية هي الاكثر وثوقا لدى الاردنيين فيما يتعلق باخبار الازمة في سورية .
الإستطلاع اجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الاردنية تحت عنوان" اتجاهات الرأي العام نحو الأزمة السورية" وشمل عينة  مكونة من 1800 شخص ممن تزيد اعمارهم على 18 عاما .

وحسب القائمين على الإستطلاع تم سؤال المستجيبين حول المصدر الاكثر وثوقاً بخصوص الأخبار المتعلقة بالأزمة السورية، وأظهرت النتائج أن التلفزيون هو المصدر الاكثر وثوقاً بنسبة     77% لدى مستجيبي العينة الوطنية، و58% لدى مستجيبي عينة قادة الرأي،  وفي المرتبة الثانية جاء الانترنت بنسبة 7% لدى العينة الوطنية، و21% لدى عينة قادة الرأي.  

وعند التفصيل أكثر في النتائج والنظر في المحطات الأكثر مشاهدة على، أظهرت النتائج أن  42% من مستجيبي العينة الوطنية (من بين الـ 77%)،  و34% من مستجيبي عينة قادة الرأي (من بين الـ 58%) يعتبرون قناة الجزيرة الفضائية المصدر الأكثر وثوقاً بخصوص الاخبار المتعلقة بما يحدث في سورية ، في ما أفاد 18% من مستجيبي العينة الوطنية، و 17% من مستجيبي عينة قادة الرأي أنهم يعتبرون قناة العربية المصدر الأكثر وثوقاً. ويعتبر 14% من مستجيبي العينة الوطنية و 12% من مستجيبي عينة قادة الرأي التلفزيون الأردني المصدر الأكثر وثوقاً. وأفاد 17% من أفراد عينة قادة الرأي أنهم يعتبرون قناة BBC العربية المصدر الأكثر وثوقاً..

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة