• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
المومني يتهم الحكومات بإستمرار محاولاتها للسيطرة على الإعلام
التاريخ : 08/08/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

قال نقيب الصحفيين طارق المومني، إن ما يشغل بال الحكومات وبدرجات متفاوتة هو كيفية استمرار السيطرة على الإعلام والتدخل في شؤونه وتوجيهه لخدمتها التي ترى إنها خدمة للوطن، ما أثر على أدائه وقياداته والعاملين فيه.

جاء ذلك عقب حفل الإفطار، الذي أقامته النقابة لأعضائها أمس، ورعاه مندوبا عن الملك عبدالله الثاني، رئيس الوزراء فايز الطراونة.
وقال المومني إن الأردن يشهد محاولات لا تهدأ نحو التقدم والحرية والاصلاح، لاستكمال بناء الدولة النموذج التي تعزز فيها قيم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وفق سيادة القانون واستقلال القضاء.

وأكد أن الإعلام هو البوابة نحو الإصلاح الشامل والذي يعتبر ركيزة لتحقيق التنمية بمختلف أشكالها، لما يعكسه من حركة المجتمع.
وعبر المومني عن الخشية من أن يفقد الإعلام الوطني جمهوره، مؤكدا أهمية أن يكون الإعلام في سلم الأولويات بحيث يتمكن من عكس التعدديات ويحترم الرأي والرأي الآخر من دون إقصاء طرف على حساب الآخر.

وأضاف المومني ان الأردن الدولة الوحيدة في العالم التي لا تدعم المؤسسات الصحفية دعما مباشرا، مؤكدا أن تلك المؤسسات لا ترتضي دعما مباشرا لها وإن ما نطلبه إلغاء الرسوم الجمركية والضريبية على المواد الداخلة في صناعة الصحف وزيادة الاشتراكات الحكومية وإعادة النظر في أسعار الإعلانات الحكومية وبشكل مساو لكلف الإنتاج.
وتطرق المومني إلى ظاهرة الاعتداء على الصحفيين مؤخرا، مشيرا إلى أن الجسم الصحفي ينظر إلى هذه المسألة بقلق شديد، مطالبا باتخاذ اجراءات رادعة للحد من ذلك ومحاسبة المتسببين بها وتطبيق القانون على الجميع وخصوصا ان ذلك يترك أثرا سلبيا على صورة الأردن.


 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة