• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
أزمة بين العرب اليوم ووزير التعليم العالي على خلفية نفيه تصريحات للصحيفة
التاريخ : 12/08/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 إندلعت أزمة بين صحيفة " العرب اليوم " ووزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس اثر نفيه لتصريحات كان قد ادلى بها للصحيفة أكد فيها " الغاء مكارم "الجيش، العلمين، المخيمات" للدراسة في الجامعات  . وهددت الصحيفة ببثت تسجيل صوتي لتصريحات عويس اذا اصر على موقفه في نفي تالتصريحات التي تؤكد الصحيفة انه ادلى بها خلال حديث شامل اجرته معه الصحيفة الاسبوع الماضي

 وقالت الصحيفة في بيان نشر اليوم السبت على موقعها الإلكتروني "كان متوقعا تراجع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وحيه عويس عن تصريحاته بشأن الغاء مكارم "الجيش، العلمين، المخيمات" التي جاءت خلال حوار شامل مع "العرب اليوم" مساء الثلاثاء الماضي .. لكن لم نكن نتوقع أن يتراجع الوزير بهذه السرعة، لكن يبدو أن الضغوط التي مورست علي معاليه كانت أكبر منه حتى سارع على الفور الى نفي ما جاء في المقابلة بشأن المكارم الملكية".

وابدت الصحيفة إستغرابها من موقف  وزير التعليم العالي الدكتور عويس الذي ووفق بيان الصحيفة  تسلح بإرادة ملكية لتصويب مسار التعليم التعالي بما فيها الغاء المكارم الملكية تنصله من تصريحاته فهو يقول "الملك بدأ الإصلاح عندما ألغى مقاعد الديوان ووصلتنا الرسالة بتصويب أوضاع المكارم لتعم العدالة .." يقول عويس".
 وتابع البيان بالقول " عندما سألنا الوزير عويس عن الغاء القوائم قال حرفيا "سيتم الغاء المقاعد وليس المنح .. مقاعد الجيش ستتحول الى منح في العام 2013 كما حصل في قائمة الديوان" .. وعندما سأله الزميل إبراهيم خريسات "مقاعد أم منح" أجاب الوزير "لا يوجد مقاعد .. يوجد منح فقط في العام2013" ... وأضاف بعد ان يصل الطالب الى ألجامعه تنافسيا عن طريق قائمة القبول الموحد ومن ثم يتقدم بطلب لصندوق الطالب الجامعي للحصول على منحة". وكررنا السؤال مرة ثالثة لخطورة تصريح الوزير .. هل سيتنافس أبناء الجيش والمعلمين والمخيمات مع بعضهم البعض كل حسب قائمته أم ضمن قائمة القبول الموحد .. أكد الوزير مجددا "لن يكون هناك قوائم خارج القبول الموحد العام المقبل".

نستغرب في "العرب اليوم" تراجع الوزير عن تصريحاته في الوقت الذي كان فيه متحمسا في الحديث عن الغاء مكارم الجيش خلال المقابلة الصحفية،
 وهددت الصحيفة بأنها و أذا أصر الوزير عويس على نفيه فإنها ستقوم  اسفة بنشر نص المقابلة كاملة على الموقع الالكتروني للصحيفة  وذلك وحسب البيان "حتى يتأكد معالي الوزير عويس ماذا كان يقول خلال المقابلة ويدرك تحمسه الزائد خلال المقابلة."

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة