• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
جمعية الصحافة الإلكترونية تقاضي مسؤولان حكوميان
التاريخ : 02/07/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 قررت جمعية الصحافة الإلكترونية مقاضاة كل من وزير الزراعة احمد ال خطاب وامين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بتهمة إهانة المواقع الإلكترونية والعاملين فيها .
 وقال بيان صدر عن الجمعية اليوم الإثنين ان وزير  الزراعة اتهم المواعق الالكترونية جميعها بالكذب  كما ان الناصر تقدم خطوة جديدة في استخدام مفردات القاموس الحكومي، البعيد عن ثقافة مجتمعنا الأردني، بوصفه المواقع الإلكترونية بـ "الكنادر"..!

 وقال البيان " إننا، ونحن لا نفاجأ باستخدام المسؤولين الحكوميين مثل هذه المفردات، لأنها تعبر عن حقيقة تفكيرهم، ومواقفهم اتجاه كل من يرفض ثنائية الفساد والإستبداد الحكومي، التي جاءت بهم إلى مناصبهم، نرفض الهبوط إلى هذا "المستوى الحكومي"، الذي تعف عنه اقلامنا قبل السنتنا، قررنا احالة هذه الإهانة إلى المستشارين القانونيين لجمعية الصحافة الإلكترونية، ليدرسوا الأمر، ويقوموا بإجراء المقتضى القانوني بالخصوص".

 وأكدت  الجمعية  ، أنها قررت اعتبارا من اليوم، مقاضاة أي مسؤول حكومي تصدر عنه مثل هذه المفردات النابية، المخالفة لقانون العقوبات، الذي يرتب عقوبة جزائية بحق كل من يرتكب جرائم الذم والقدح والتحقير والتشهير. وذلك حتى تضع حدا قانونيا لهذه الثقافة البذيئة التي ينتهجها مسؤولون حكوميون.

كما أشارت الجمعية في تصريح صدر عنها بالخصوص، إلى أن هذه الهجمة الحكومية الخارجة، تنصب اساسا على الصحف والمواقع الإلكترونية، وعلى جميع وسائل الإعلام، باعتبارها مثلت طوال الفترة السابقة منابر للإعلام المهني، الذي عكس مجريات الحراكات الشعبية المطالبة بالإصلاح..!

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة