• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الحكومة تنفي مسؤوليتها عن وقف بث قناة جو سات
التاريخ : 31/07/2012 | المصدر : بترا

 نفى مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع امجد القاضي علاقة للهيئة او إي جهة حكومية أخرى بوقف بث  قناة جوسات الفضائية  مؤ كدا ان سبب وقف بث القناة خلافات مالية بين القناة و نايل سات.وقال في تصريح  الى وكالة الإنباء الأردنية (بترا) انه لا يجوز تحميل أي جهة رسمية مسؤولية إنزال جوسات عن القمر نايل سات وما حصل من ردود أفعال هي استغلال للموقف من قبل متمرسين مسبقة وان هناك جهات تحاول استخدام هذه المسألة وفقا لأهدافها وغاياتها.
وأوضح القاضي ان وقف البث الخاص بالقناة جاء متزامنا مع بثها برنامجا حواريا مباشرا ورد فيه عبارات مسيئة وتخلو من المهنية ومخالفات وتجاوزات لقانون المرئي والمسموع ونظام البث وإعادة البث وتعليمات الهيئة الخاصة بالبث والإعلان والدعايات الى جانب مدونة السلوك الإعلامي والاتفاقية المبرمة مع المرخص له.

وردا حول من يحاولون زج الهيئة بهذه القضية وان هناك جهات وراء ذلك اكد القاضي ان الهيئة تمارس صلاحياتها دون الاستماع لأي جهة وخدمة للمصلحة العامة ودون تدخل اي كان وكل ما صدر من ردود أفعال هو محاولة اصطياد بالماء العكر.
واكد ان الهيئة مع الحريات الإعلامية وصونها والحفاظ عليها والتي تقع ضمن واجباتها بتطوير العمل الإعلامي المرئي والمسموع وتنظيم عمل الفضائيات والارتقاء بمستوى رسالتها ومهنيتها.

وأشار القاضي الى ان الهيئة تحتفظ بحقها الخاصة بالمحتوى البرامجي لأي قناة مؤكدا أنها ستعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة حسب ما نص عليه قانون المرئي والمسموع حال تفريغ التسجيل الخاص بحلقة البرنامج ورصد المخالفات.

واعلنت مديرة القناة رولا الحروب ان " جو سات " ستلجأ للقضاء في حال استمر وقف بث القناة . وقطعت شارة القناة يوم الخميس الماضي بشكل مفاجىء . واكد مالكو القناة انهم سددوا مستحقات الشركة السعودية التي تقوم برفع شارة القناة على القمر الصناعي نايل سات
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة