• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
إدارة الصحيفة تنفي والنقابة تجدد رفضها انهاء خدمات العاملين في الدستور
التاريخ : 24/07/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

جدد مجلس نقابة الصحفيين موقفه الرافض لانهاء خدمات أي من الصحافيين العاملين في صحيفة الدستور أو المساس بحقوقهم تحت ذريعة اعادة الهيكلة .
وحذر المجلس خلال جلسة عقدها امس الثلاثاء برئاسة  النقيب طارق المومني من أن أي خطوة في هذا الاتجاه ستدفع النقابة الى تنفيذ برنامج تصعيدي دفاعاً عن الزملاء وحقوقهم.

وفي الوقت الذي نظر فيه المجلس بارتياح الى ما ورد على لسان رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور من التزام ونفي قاطع لأي توجه لدى ادارة الصحيفة لانهاء خدمات أي موظف وبغض النظر عن الهيكلة الادارية .

وأعلن المجلس نفسه في حالة انعقاد دائم للوقوف على أي تطورات في هذا الاطار واعتبار جميع الخيارات مفتوحة أمامه .
وشكل المجلس لجنة برئاسة النقيب لمتابعة تطورات الموضوع والتحرك مع كافة الجهات المسؤولة والمعنية لوضع حد للتهديد المستمر للزملاء في لقمة عيشهم مما ينعكس سلباً على انتاجيتهم ويضر بهم وبمؤسستهم .

وتمنى المجلس على الصحافيين  في الدستور التنسيق مع هذه اللجنة في النقابة قبل اتخاذ أي اجراءات مؤكداً حرصه على استمرار الدستور هذه المؤسسة التي تحمل رسالة وطنية لتحقيق المزيد من النجاحات وعدم الالتفات الى أي اشاعات من شأنها الحاق الأذى بهم أو بمؤسستهم.

 وجاء هذا الإجتماع الطارىء لمجلس النقابة اثر تسرب قوائم تضم اسماء صحافيين قيل انه جرى فصلهم من صحيفة الدستور في إطار خططها لإعادة الهيكلة ، ونشرت العديد من المواقع الإلكترونية هذه القوائم .

 ونفى رئيس مجلس إدارة المؤسسة امين مشاقبة نفيا قاطعا وجود اي توجهات لاعادة الهيكلة الادارية للشركة ، وان قائمة الاسماء الموجودة على بعض المواقع الالكترونية هي قوائم مزيفة ومزورة واعدت من قبل مغرضين يسعون للتأثير على مسار الشركة وصحيفة الدستور. واكد المشاقبة انه لا نية لانهاء خدمات اي موظف وان كل من يسعى الى اثارة بلبلة ومحاولة التأثير على سير العمل في المؤسسة سيتحمل المسؤولية القانونية تجاه مثل هذه الافعال التي لا تخدم مصالح العاملين ومصلحة الشركة ومصلحة الوطن.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة