• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
شبكة الإعلام المجتمعي ترفض اتهامات بتلقيها تمويلا من المعهد الديمقراطي الامريكي
التاريخ : 18/06/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الاردني

 رفضت شبكة الإعلام المجتمعي ( رايو البلد – عمان نت ) اتهامات وجهها لها موقع جفرا الإلكتروني بتقليها تمويلا من معهد امريكي يديره صهاينة متشددون .
وأكدت شبكة الإعلام في بيان لها  بأنها، كمؤسسة مسجلة بحسب القانون الأردني، لم تتلق أي تمويل، مباشر أو غير مباشر، من الجهة المسماة “المعهد الديمقراطي القومي للشؤون الخارجية”، نافية كافة الحيثيات الواردة في التقرير “زورا وبهتانا وتلفيقا” حول تلقي الزملاء “تمويلاً من هذا المعهد الاستخباري الموسادي” بحسب ما جاء في تقريركم”.

 وكان موقع ( جفرا نيوز ) نشر خبرا حمل عنوان "زملاء يتلقون تمويلاً مالياً من معهد أمريكي يديره صهاينة متشددين .. أسماء) واورد التقرير اسمي رئيس مجلس إدارة شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب والياس فركوح وقال التقرير "حصلت جفرا نيوز على معلومات موثقة عن قيام داوود كتاب والياس فركوح من شبكة الاعلام المجتمعي والذين بدورهم حصلوا على تمويل مالي كبير من المعهد الديمقراطي القومي للشؤون الخارجية NDI والذي تديره مجموعة من اليهود الامريكان والذين عرفوا بتشددهم للدولة الصهيونية ويترأس هذا المعهد مادلين اولبرايت وزيرة خارجية الرئيس كلينتون، والتي قتلت بالحصار والعقوبات على العراق مليون ونصف من العراقيين نصفهم من الاطفال في الوقت الذي تتسلل الى الدول العربية والاسلامية لتعليمهم (الديمقراطية) و(الحرية) و(النزاهة) و(الشفافية) والانسانية ايضا !! ".
 وتابع بالقول "هذا المعهد الموسادي تترأس مجلس ادارته مادلين اولبرايت – وزيرة الخارجية سابقا، ونائبة رئيس مجلس الادارة – ريتشيل هوروفتزونائب الرئيس مارك ناثانسون ومديره المالي يوجين ايدنبرغوجميعهم يهود متعصبون لاسرائيل وهناك 24 عضوا آخرين في مجلس الادارة نصفهم من اليهود المتصهينين" .

واكد بيان شبكة الإعلام المجتمعي نفيه وبشكل مطلق  كافة الحيثيات الواردة في التقرير المشار إليه، وطعن في النوايا التي تقف وراءها، والتي تدّعي، زوراً وبهتاناً وتلفيقاً، تلقي الزملاء “تمويلاً من هذا المعهد الاستخباري الموسادي”

وتحدى البيان  موقع "جفرا نيوز " بإبراز الوثائق التي تدعي حيازتها وبأنها تشتمل “على معلومات موثقة عن قيام الصحفية في الأردن رنا الصباغ، المدير التنفيذي لشبكة “أريج للصحافة الاستقصائية”، وداود كتاب وإلياس فركوح من “شبكة الاعلام المجتمعي” قد حصلوا على تمويل مالي كبير من المعهد الديمقراطي القومي للشؤون الخارجية NDI” ـ  وقال الباين انه وفي حالة عدم  إبراز الموقع لتلك المعلومات  المزعومة على الملء، فإن على الموقع الإعتذار عن ذلك الادعاء الكاذب وعلى الموقع نفسه،

 واوضح البيان ان شبكة الإعلام المجتمعي جهة عامة غير ربحية  ولا يحصل عuضوا مجلس الأمناء، إلياس فركوح ورنا الصباغ، على أي بدل مالي لقاء عملهم التطوعي في مجلس الإدارة . كما ان مدير المؤسسة داود كتاب لا يتقاضى إلاّ راتبه الثابت مقابل خدماته الإدارية والإشراف، والتي يحددها مجلس الإدارة، ويتم دفع هذا الراتب من الميزانية العامة للمؤسسة، كما هو مبين في ميزانية الشبكة السنوية الخاضعة للرقابة القانونية، والمقدمة رسمياً “لهيئة الإعلام المرئي والمسموع”.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة