• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الملك عبد الله يؤكد دعمه لحرية الصحافة في الكشف عن الحقائق
التاريخ : 07/06/2012 | المصدر : وكالة الانباء بترا

اكد الملك  عبد الله الثاني  دعمه لحرية الصحافة في كشف الحقائق وتناول القضايا التي تهم المواطنين، لافتا إلى أهمية التحقيقيات الصحفية الاستقصائية في وضع اليد على مكامن الخلل في المجتمع ومعالجتها.وأشار الملك إلى أن الصحافة المسؤولة التي تعالج المشكلات الاجتماعية “لها مني شخصيا ومن الأردنيين جميعا كل الدعم والتقدير”، موضحا أن الصحافة المسؤولة التي تعمل أيضا على محاربة الفساد والواسطة والمحسوبية هي جزء أساسي من مسيرة الإصلاح الشامل الذي نريده للأردن.

جاء ذلك خلال إستقبال الملك في الديوان الملكي الهاشمي مندوبة راديو البلد و”عمان نت” حنان خندقجي، والإعلامية سهى كراجه اللتين أعدتا تقارير صحفية وبرامج إعلامية كشفت عن وجود انتهاكات وممارسات يتعرض لها نزلاء بعض المراكز التي تأوي أشخاصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مساهمتهما في تناول القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني في تغطيتهما الصحفية والإعلامية.

وعبر الملك خلال اللقاء عن شكره وتقديره لجهودهما في تقصي الحقائق ونشرها وفق أسس موضوعية وشفافة مما يسهم في تعزيز المهنية الصحفية، ودور الصحافة المسؤولة في التعامل مع قضايا الوطن بكل جدية وحيادية ومسؤولية.

من جانبهما، أعربت الصحفيتان عن تقديرهما لمتابعة الملك لجهدهما الصحفي في كشف الحقائق ومتابعة القضايا التي تهم الرأي العام، مشيرتين إلى أن تكريمه لهما سيكون حافزا لهن وللأسرة الصحفية لبذل مزيد من العطاء خدمة للوطن.

وكانت الزميل خندقجي كشفت في تحقيق استقصائي، أعده راديو البلد بالتعاون مع شبكة “أريج” ويثته قناة البي بي سي، عن وجود انتهاكات بحق أطفال معاقين في دور مراكز الرعاية الخاصة. وهو التحقيق الذي دفع الملك للقيام بزيارة الى بعض دور الرعاية معربا عن انزعاجاه من مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة ، وامر بتشكيل لجنة تحقيق انتهت اللجنة في تقريرها بالخروج بجملة من الحقائق التي اكدت الإنتهاكات التي يتعرض لها ذوي الإحتيجات الخلاصة في دور الرعاية

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة