• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
التل والعكايلة ينفيان تهمة نشر اخبار كاذبة تتعلق بالذهبي
التاريخ : 28/06/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 مثل رئيس تحرير صحيفة "الدستور" محمد التل والصحافي في الصحيفة حمزة العكايلة امام محكمة البداية في عمان اليوم الخميس لمواجهة التهم الموجهة اليهما من قبل مدير المخابرات السابق محمد الذهبي بنشر اخبار كاذبة تتعلق بقضيته .

 وقال المحامي محمد قطيشات وكيل الدفاع عن التل والعكايلة  لمرصد الإعلام الأردني ان المحكمة قامت بإفهام موكليه بالتهم المسندة إليهما وسألتهما فيما اذا كانا مذنبين فردا على المحكمة انهما غير مذنبان .

واوضح قطيشات ان المدعي العام كان قد وجه للتل والعكايلة تهم عدم تحري الحقيقة وعدم الموضوعية والتوازن في نشر المادة الصحافية موضحا ان عقوبة هذه التهم في قانون المطبوعات والنشر غرامات مالية . وحسب قطيشات قرر رئيس المحكمة تاجيل النظر في القضية الى شهر ايلول / سبتمبر المقبل ، اي بعد إنتهاء العطلة القضائية .

وكانت هيئة الدفاع عن الذهبي قررت إقامة دعوى جزائية  مع الإدعاء بالحق الشخصي ضد "الدستور" اثر نشرها مادة صحافية في اذار / مارس الماضي تتعلق بإمتلاك الذهبي ارصدة مالية في الخارج تقدر قيمتها بنحو 500 مليون دينار . كما اقامت هيئة الدفاع دعوى مماثلة على صحيفة "الراي" ينتظر احالتها قريبا الى محكمة البداية . وتتهم هيئة الدفاع عن الذهبي الصحيفتان بإنتهاك قانون المطبوعات والنشر وقانون حرمة المحاكم .
ويحاكم الذهبي حاليا امام محكمة الجنايات الكبرى بتهم غسيل اموال واستثمار الوظيفة .
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة