• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
وزير الصناعة والتجارة يعتذر للصحافي الدعجة
التاريخ : 15/05/2012 | المصدر : مرصدالإعلام الاردني

قدم وزير الصناعة والتجارة  شبيب عماري اعتذاره  للصحافي في صحيفة الغد طارق الدعجة عما قال الوزير انه فُهم منه اساءة للصحافي الدعجة مؤكداً احترامه له ولمؤسسته وللوسط الصحفي قاطبة.

 جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير  عماري الى مقر نقابة الصحافيين اليوم الإثنين وأعرب الوزير عن اعتزازه وتقديره بالوسط الصحافي والعلاقة الوطيدة التي تربطه بالكثير من الصحافيين وحرصه الاكيد على تدعيم العلاقات والارتقاء بها خاصة في هذا الظرف الذي يتطلب مزيداً من التعاون من جميع السلطات خدمة للوطن ويشكل فيها الاعلام (السلطة الرابعة) الدور الأهم والأكبر في خدمة قضايا الوطن. وأعرب الوزير عن اعتزازه كذلك بدور نقابة الصحفيين وبجريدة الغد كصرح اعلامي وطني والزملاء العاملين فيها لما عرف عنها من مهنية ومصداقية 

 وتاتي زيارة عماري الى مقر النقابة اثر الشكوى التي تقدم بها الصحافي الدعجة للنقابة ضد الوزير .وقالت صحيفة الغد ان الدعجة تعرض لإساءات مباشرة من الوزير عماري عندما اتهمه بعدم الإتماء للبلد ورغبته بتخريبها خلال مشاركته في تغطية “ورشة عمل” نظمتها الوزارة .
وجاء في شكوى الدعجة، وفقا لما أوردته الغد، أن الوزير عماري، وبعد أن تعرف على هوية الصحافي ، وقد علت نبرة صوته أمام الحضور: “أنت ليس لديك انتماء للبلد.. بدك تخرب البلد”، وزاد” هذه ليست مهنية”.

ودان مجلس نقابة الصحافيين ما صدر عن وزير الصناعة والتجارة شبيب عماري من إهانات وتشكيك في انتماء الصحفي طارق الدعجة من صحيفة الغد على خلفية مادة صحفية حول توجه الحكومة لرفع الدعم عن السلع وتضمنت تصريحا للوزير لم ينكره على أي حال.

وشدد المجلس على أنه كان الأولى من وزير الصناعة والتجارة أن يطلب توضيحا من الصحفية إذا ما كان هناك خطأ في ما نقل على لسان الوزير أو ان يتقدم لنقابة الصحافيين بشكوى لا أن يأخذ على عاتقه توزيع صكوك الانتماء والولاء وإن التشكيك في انتماء الزميل الدعجة يرقى إلى التخوين ولا يجوز توجيه مثل هذه التهم جزافا من غير دليل.

وأكد نائب نقيب الصحافيين محمد سالم العبادي أنه لا يجوز لأحد أن يشكك في انتماء وولاء من يقوم بواجبه المهني، مشيرا إلى أن ما صدر عن الوزير إهانة لا تقبلها نقابة الصحافيين على الإطلاق وتعتبرها إهانة موجهة للجسم الصحافي كله خصوصا وأن ما صدر عن الوزير جاء أثناء ورشة عمل عقدت يوم الاثنين الماضي بحضور عدد كبير من الصحافيين والإعلاميين.وطالب العبادي وزير الصناعة والتجارة الاعتذار للزميل الدعجة ورد اعتباره أمام الزملاء الذين شهدوا الإهانة.وأضاف بأن نقابة الصحافيين تؤكد أن أبوابها مفتوحة لأي شكوى بحق أي زميل من هيئتها العامة، مثلما تؤكد بذات الوقت رفضها وتصديها لأي تطاول على أي زميل، وعلى هذا الأساس فإن النقابة تعلن دعمها الكامل للزميل الدعجة وتبنيها شكواه بحق الوزير إلى أن يرد للزميل اعتباره .
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة