• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الصحافيين الاحرار يتهم أجهزة أمنية بتمويل مواقع إلكترونية
التاريخ : 29/05/2012 | المصدر : مرصدالإعلام الأردني

 اتهم تجمع الصحافيين الأحرار اليوم الثلاثاء أجهزة امنية بتمويل مواقع إلكترونية بهدف التشويش على عمل المواقع الإلكترونية .
وقال بيان صدار عن التجمع  "أن الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع الحكومة بدأت منذ فترة بتنفيذ خطة محكمة تم خلالها استدعاء بعض الاعلاميين والايعاز لهم بفتح مواقع الكترونية جديدة ودعم هذه المواقع مادياً بكلف عالية من أجل كسر شوكة المواقع المتقدمة".

وحسب البيان فإن  الاجهزة الامنية والاجهزة الحكومية تعهدت لأصحاب هذه المواقع بتزويدهم بكافة التقنيات اللازمة من بينها شراء الزوار الوهميين عن طريق الشركات الاجنبيه المتخصصه في هذا المجال من أجل ضمان تقدم هذه المواقع الوهميه ومنافستها للمواقع العشرة المؤثرة على الرأي العام حسب مقياس موقع اليكسا العالمي المتخصص برصد المواقع الالكترونية على مستوى العالم.

وأضاف البيان  أن الجسم الصحفي بدء يستشعر هذا المخطط الذي يهدف الى إدخال وجود جديدة في عالم المواقع الالكترونية معروفة الولاء للحكومة وهو ما سيؤدي الى حرب اعلامية شعواء تستفيد منها الحكومة من أجل اشغال هذه المواقع بتبادل الاتهامات والابتعاد عن متابعة الحراكات الشعبية ونشاطاتها المطالبه بالاصلاح السياسي ومكافحة الفساد.

وحذر البيان من يقف وراء هذا المخطط مشيراً الى أن الشعب الاردني لن يثق بهذه المواقع الالكترونية وهمية الزوار مطالباً ادارات المواقع الالكترونية لمخاطبة المواقع العالمية مثل "غوغل انيلاتيك واليكسا" لرصد التصاعد غير الطبيعي لأي موقع الكتروني في الاردن حديث النشأه لكشف اساليب التلاعب بشراء الزيارات التي تؤدي الى تصاعد مؤشر القراءات في هذه المواقع الوهمية التي كتب لها سيناريو محدد وهو إيهام الشعب الاردني بأن هذه المواقع الالكترونية الجديدة أصبحت في المقدمة لمنع المواقع المتقدمة فعليا من السيطرة على الرأي العام.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة