• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الدستور تستعد لإعادة هيكلة والنقابة تحذر من المساس بحقوق العاملين
التاريخ : 30/05/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

في الوقت الذي تستعد فيه صحيفة الدستور لإجراء عملية اعادة هيكلة لكادر الشركة الأردنية للصحافة والنشر بهدف ضبط النفقات اثر تراكم الخسائر ، رفضت نقابة الصحافيين اي مساس بحقوق الصحافيين العاملين في الصحيفة . 

وحذر نقيب الصحافيين طارق المومني من  المساس بحقوق العاملين في الصحيفة جراء اعادة الهيكلة التي من شأنها انهاء خدمات عدد من العاملين.
وبين المومني في لقاء مع وزير العمل ماهر الواكد وعدد من اعضاء مجلس النقابة، انهم لن يصمتوا في حال المساس بحقوقهم العمالية.

واكد النقيب ان النقابة تقف بقوة ضد اي اجراء يستهدف إنهاء خدمات صحافيين في الدستور مطالبا وزير العمل بوقف اي اجراء من شانه التاثير على حقوق العاملين في الصحيفة . كما دعا المومني إدارة الشركة لإيجاد حلول اخرى للتغلب على ازمتها المالية بعيا عن انهاء خدمات الصحافيين العاملين في الصحيفة

وتعاني صحيفة الدستور من ازمة مالية ناتجة عن تراكم خسائرها نتيجة عدة اسباب ابرزها إرتفاع الديون المتعثرة خلال العام الماضي وزيادة اجور العاملين في الشركة وتراجع اعمال المطبعة التجارية للشركة وارتفاع اسعار الورق والمواد الخام وانخفاض ايرادات الإعلان والبيع  والإشتراكات مما تسبب في تراجع إيرادات الشركة  ، حيث اظهرت ميزانية الشركة الأردنية للصحافة والنشر التي تصدر عنها صحيفة الدستور انها حققت خسائر بلغت نحو 2.8 مليون دينار في عام 2011 ، وهو ما يمثل 70% من قيمة راس مال الشركة . وتوقع تقرير الموازنة السنوي ان تبلغ خسائر الشركة في الربع الاول من العام الحالي حوالي نصف مليون دينار .
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة