• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
ادارة العرب اليوم تفصل الصحفي عدنان برية
التاريخ : 12/04/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 اتخذت إدارة صحيفة العرب اليوم قرارا بفصل مدير تحرير الصفحة الاولى عدنان برية ، فيما رفض رئيس التحرير محمد كعوش توقيع قرار الفصل مهددا بالإستقالة في حال اصرت ادارة الصحيفة على قرارها .
وفي التفاصيل كانت إدارة الصحيفة وجهت انذارا اول لبرية تتهمه فيه بعدم الإنتظام في الدوام مما ادى لارباك العمل في الصحيفة ،  الا ان رئيس التحرير اكد للإدارة انتظام برية في دوامه مطالبا ادارة الصحيفة بعدم التدخل في الشؤون الوظيفية للصحافيين العاملين في العرب اليوم بإعتبار ان ذلك من صلاحياته ، مما دفع إدارة الصحيفة للتراجع عن قرار الفصل الا انها قامت بتوجيه انذار ثاني لبرية خلال ثمانية واربعين ساعة .
 واتهم برية في تصريح لمرصد الإعلامالأردني ادارة الصحيفة بالإعداد لفصل نحو 14 صحافيا من العاملين فيها وقال " جمدوا حاليا قرار فصلي ووجهوا لي انذاراً ثانياً  ليجدوا مخرجا قانونيا لقرار الفصل حتى لا يظهر وكانه فصل تعسفي .. ولكني اؤكد وجود قائمة تضم 14 صحافيا تنوي ادارة الصحيفة فصلهم في إطار مخططها للتخلص من التيار الوطني في الصحيفة الذي قاد الصحيفة خلال السنوات الماضية ".
ونفى برية اتهامات إدارة الصحيفة له بعدم الإلتزام بالدوام وقال ان طبيعة عمله كمدير تحرير لصفحة الاولى تحتم عليه التواجد في الصحيفة في اوقات المساء وصولا لانتهاء العمل .
 وتقدم برية بشكوى لنقابة الصحافين قال فيها  أن إدارة الصحيفة تسعى لمعاقبته على خلفية تصدي الصحافيين لعقوبات تعسفية تعرض لها زملاؤه في العرب اليوم.
وقال في الشكوى إن إدارة الصحيفة تنتهج العقوبات التعسفية بحق مجموعة من الصحافيين بهدف طردهم، لأسباب بعيدة تماما عن تلك التي تدعيها في إجراءاتها الإدارية.وبحسب برية الذي عمل في الصحيفة منذ 8 سنوات، فقد وجهت إدارة "العرب اليوم" عقوبات إلى الصحفيين وليد حسني وإبراهيم قبيلات

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة