• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
أزمة داخلية في الراي بسبب قرار محتمل بتعيين رئيس لهيئة التحرير
التاريخ : 19/04/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

كشف بيانان متناقضان صدرا ظهر اليوم الخميس عن ازمة في هيئة تحرير صحيفة الراي اليومية على خلفية انباء تحدثت عن قرار محتمل بتعيين نقيب الصحافيين طارق المومني رئيسا لهيئة تحرير الصحيفة بضغوطات حكومية يمارسها وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال المتحدث بإسم الحكومة راكان المجالي .
فخلال اجتماع للهيئة العامة للصحيفة صدر بيان اول وقع عليه قيادات تحررية عليا في الصحيفة بينهم رئيس التحرير مجيد عصفور اتهموا فيه المجالي بالتدخل في عمل الصحيفة خاصةالضغوط التي يمارسها لتعيين رئيس لههئية تحرير الصحيفة ، وهدد المقعين على البيان بالتوقف عن العمل اذا استمر ما اسموه التدخل الحكومي بعمل الصحيفة . وأثار المساهمون من غير العاملين في الصحيفة قضية التدخلات مناشدين الملك بـ "إنقاذ" الصحيفة من تدخلات الوزير الفجّة في التعيين في إدارة التحرير العليا في وقت تعاني فيه المؤسسة من أزمة مالية. وكان رئيس التحرير الزميل مجيد عصفور أبلغ كافة الزملاء في الصحيفة رفضه القاطع لأية إجراءات أو قرارات من شأنها المساس باليات العمل الصحفي المتعارف عليها.
 ومن بين الموقعين على هذا البيان مساعدين رئيس التحرير يوسف العبسي وعصام قضماني وخليل الشوبكي ومدير تحرير الموقع ال‘لكتروني غيث العضايلة ورؤساء الاقسام الصحافية الاخرى
 وبعد صدور هذا البيان بوقت قصير صدر بيان غن عدد من صحفيي  انتقدوا فيه ما اسموه بـ"اختطاف ارادتهم" من قبل عدد قليل من صحفيي المؤسسة -على وصفهم- .
وعبر الصحفيون عن إستغرابهم من تلاوة بيان من قبل صحفيين خلال اجتماع الهيئة العامة للصحيفة منوهين الى ان الغالبية العظمى من الصحفيين لم تطلع على ذلك البيان ولا تعرف فحواه. وطالب البيان الموقع من (57) صحفياً رئيس مجلس إدارة الصحيفة بالتحقيق في خلفية البيان والطلب ممن تبنوا البيان باعلان هويتهم .
وتحدثت انباء عن "صفقة" يتم التحضير لها حول المواقع الإلكترونية مقابل تولي نقيب الصحافيين طارق المومني منصبا في الصحيفة وهو رئيس هيئة التحرير ، ونفى المومني في تصريح صحافي هذه الأنباء وقال "إن الإشاعات التي يتناولها البعض وتقول إن هناك صفقة يتم الترتيب لها بحيث يتم اسناد رئاسة هيئة التحرير أو إدارة صحيفة "الرأي" لي مقابل تمرير قانون المواقع الإلكترونية لا صحة لها على الإطلاق، لافتا إلى ان هناك حديث حول توليه منصبا في الصحيفة ولكنه لم يرتق إلى درجة القطع، حيث لا يوجد شئ رسمي في هذا الموضوع على حد قوله.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة