• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
مرصد الإعلام الأردني يؤكد رفضه للهجوم النيابي على الإعلام
التاريخ : 27/03/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 تابع مرصد الإعلام الأردني بقلق بالغ تكرار الهجوم على الصحافة والإعلام من  قبل بعض اعضاء مجلس النواب مؤكدا رفضه القاطع لهذا الهجوم ،مدينا وبشدة لغة السباب والشتائم التي اعتمدها بعض النواب في التعاطي مع الإنتقادات الإعلامية التي وجهت للمجلس اثر إقراره القانون المؤقت لجوازت السفر لعام 2010.
 وقال المرصد في بيان اصدره اليوم انه واذ يثمن موقف اعضاء مجلس النواب الذين  اكدوا على العلاقة التشاركية بين البرلمان والصحافة ورفضوا اسلوب  بعض زملاءهم في الهحوم على الصحافة والإعلام وكيل الإتهامات بحق الإعلاميين ليؤكد على حق الصحافة بممارسة دورها في عرض الحقائق والنقد البناء الهادف الى إصلاح الخلل ضمن الحدود التي يجيزها القانون.
 ولفت المرصد في بيانه الى ان قانون جوازت السفر المثير للجدل واجه انتقادات من قبل بعض اعضاء مجلس النواب ذاته ، ومن قبل بعض القوى السياسية التي رات في إقرار مقل هذا القانون اعتداء على الحقوق العامة .
 وشدد المرصد على حق الصحافة في القيام  بدورها في نقل الحقائق للراي العام ، وضرورة احترام هذه المهمة من كافة الأطراف دون تجريح او اتهامات .
كما شدد المرصد على احترامه لدور السلطة التشريعية التي يمثلها البرلمان معتبرا ان اية انتقادات يمكن ان يتعرض لها اداء المجلس من قبل الصحافة لا تأتي من منطلق شخصي يستهدف شخوص اعضاء مجلس النواب بذاتهم  ، داعيا كافة الجهات الى احترام حرية الراي والتعبير التي كفلتها القوانين وعلى راسها الدستور .
وكان عدد من اعضاء مجلس النواب شنوا هجوما عنيفا على الصحافيين ووسائل الإعلام ، وتلفظ عدد من النواب بعبارات سباب وشتائم طالت بعض الإعلاميين  ، احتجاجا من النواب على الإنتقادات التي وجهتها لهم وسائل الإعلام على إقرارهم لقانون جوازت السفر المؤقت لعام 2010 والذي نص على منح كافة المسؤولين السابقين والحاليين ومنهم النواب جوازت سفر ديبلوماسية مدى الحياة . واتهم النواب الإعلام بالتطاول على هيبة المجلس

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة