• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
مجلس الوزراء يقر مسمى الناطق الإعلامي
التاريخ : 26/03/2012 | المصدر : عمان نت

اقر مجلس الوزراء يوم الأحد إضافة مسمى وظيفي جديد في ديوان الخدمة المدنية، هو ناطق إعلامي رئيسي في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.وقال مصدر لـ “عمان نت” جاءت الخطوة بعد قيام مجموعة من الناطقين الإعلاميين في الوزارات والدوائر الحكومية خلال الفترة السابقة بالمطالبة بتعديل المسمى من ضابط رئيسي وإضافة مسمى وظيفي جديد هو ناطق أعلامي أو أخصائي إعلامي”.

واكد الامين العام في وزارة تطوير القطاع العام الدكتور علي الدرابكة ان الوزارة تعمل في ضوء مراجعة جميع المسميات الوظيفية في الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنها الجهاز الإعلامي.

وأشار الدرابكة انه تم إقرار المسمى الوظيفي الجديد ليتناسب مع المهام الموكلة لهم، مشيرا إلى منحهم علاوة سقفها الأعلى60% من الراتب الأساسي للدرجات الخاصة والاولى والثانية و نسبة 55-50% في المستوى الثاني والثالث وهي علاوة مجزية في ضوء توجه الحكومي في تعزيز هذا الدور وفي ظل التوجه الديمقراطي بان تفصح الحكومات عن سياساتها.

وأشار الدرابكة إلى أهمية منح المسمى الوظيفي للناطق الإعلامي لتمكين التواصل بين الجسم الوظيفي والجسم الحكومي مع المؤسسات الإعلامية والمجتمع المدني والمؤسسات، على اعتبار انه يتحمل مسؤولية اﻻفصاح عن السياسات الحكومية في الوزارات والدوائر والمؤسسات، إضافة للمساهمة في إعداد اﻻخبار والتواصل مع وسائل اﻻعلام كاملة.

وبين الدرابكة ان تحديد مهام الناطق الإعلامي سيكون من قبل وزارة الإعلام والاتصال ويبلغ عدد الناطقين الإعلاميين في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية ما يقارب 70-80 ناطقا اعلاميا.

وما زال العمل جار في وزارة تتطوير القطاع العام على حصر كافة المسميات الوظيفية في الحكومة والبالغة 260 مسمى من الفئة الاولى و 180 مسمى في الوظائف اﻻخرى .

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة