• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
صحافيون من الرأي يتهمون وزير الإعلام بالتدخل في شؤون الصحيفة
التاريخ : 07/03/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

 اتهم صحافيون عاملون في صحيفة " الراي" وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال راكان المجالي بالتدخل في شؤون الصحيفة التحريرية والإدارية . وعبر هؤلاء الصحافيون عن إحتجاجهم على ما اسموه تدخلات المجالي بإعتصام نفذوه امام مقر الصحيفة لمدة ساعة رفعوا خلاله لافتات كتب عليها " لا لتدخل وزير الإعلام " و" الراي عصية على التطويع " .
 واصدر الصحافيون المعتصمون بيانا اكدوا فيه على ضرورة إستقلالية الصحيفة مهنيا وإداريا  متهمين المجالي بعرقلة جهود الصحيفة في مجال تصحيح مسارها من خلال التدخل بشؤونها  وقال البيان  أن تاريخ "الرأي" العريق كله, مهدد اليوم بشكل خطير وغير مسبوق بالتدخل السافر وغير المهني من قبل وزير الإعلام بشؤون المؤسسة والصحيفة الإدارية منها والمهنية".
 وتابع البيان "وفي ربيع الحرية العربي, لا يتواني الوزير عن التدخل المباشر بكل صغيرة وكبيرة بشكل اقل ما يوصف فيه انه تدخل "عرفي" متجاهلا كل جهود الإصلاح ومبادئ استقلال الإعلام وحريته بعيدا عن أي تدخل حكومي" .
واشار البيان أن "عرفية" الوزير لم تتوقف عند حدود التدخل بالسياسات التحريرية وتحديد سقف الحرية فيها, بل تعدت ذلك إلى العبث ..بشؤون المؤسسة الإدارية, ابتداء من طلب ملفات العاملين وصولا إلى اقتراح غير راشد بتشكيل "لجنة إدارة" تحل محل مجلس الإدارة المنتخب

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة