• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الذهبي يقاضي صحيفتي الرأي والدستور
التاريخ : 18/03/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

اعلن عضو هيئة الدفاع عن  مدير دائرة المخابرات السابق الفريق محمد الذهبي عن اقامة دعوى جزائية ضد صحيفتي الراي والدستور لنشرهما اخباراً اعتبرتها هيئة الدفاع تضر بسمعة موكلها الفريق الذهبي
 وقال عضو الهيئة المحامي الدكتور محمود الكيلاني لمرصد الإعلام الأردني ان الهيئة زارت موكلها أمس السبت  في مركز اصلاح وتأهيل سواقة وتباحثت معه حول ما نشر في صحيفتي الرأي يوم الخميس الماضي  بخصوص استعماله طائرات وسيارات لادخال اموال واخراجها الى الاردن .وما نشرته الدستور صباح السبت حول قرار النائب العام بحجز اموال المذكور في دول عربية مثل لبنان والامارات العربية ودول اوروبية.
وبين الكيلاني ان هيئة الدفاع وبعد التشاور مع الفريق الذهبي تعتبر ما نشرته هاتان الصحيفتان فيه اساءة بالغة لموكلهم سيما وان التحقيق لم ينته بعد اضافة الى انه ينبغي ان يكون سريا حسب القانون.
وشدد على ان الهيئة اذ تؤكد وعلى لسان موكلها ان خبر جريدة الرأي غير صحيح اطلاقا وكذلك بالنسبة لما يقال عن انه يملك اموالا كبيرة في بنوك اجنبية وكذلك ما اكدته جريدة الدستور من ان المبالغ قد وصلت الى نصف مليار دينار.
واشار الكيلاني الى انه وفي ضوء مشاورات الذهبي مع وكالاء الدفاع المكونة من المحامي الدكتور محمود الكيلاني والدكتور عبد الرحمن توفيق والمحامي ياسين صبحي الذي انضم الى الهيئة الرئيسية فقد قرروا اقامة دعوى جزائية مع الادعاء بالحق الشخصي في مواجهة صحيفة الرأي ومطالبتها بالتعويض بمبلغ 10 ملايين دينار عن الاساءة التي ترتبت نتيجة نشرها الخبر المذكور يوم الخميس الماضي.
واضاف ان الهيئة ستقوم ايضا برفع دعوى مماثلة في مواجهة صحيفة الدستور التي نشرت خبرها صباح اليوم الذي اساء الى سمعة الفريق الذهبي حيث سيقام ضدها دعوى جزائية ومطالبتها بالتعويض عما لحق بالذهبي من اضرار بسمعته بقيمة 10 ملايين دينار

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة