• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
مرصد الاعلام الأردني يدين الإعتداء على المدونة ايناس مسلم
التاريخ : 21/02/2012 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

دان مرصد الاعلام الأردني بشدة الإعتداء الذي تعرضت له  الناشطة والمدونة ايناس مسلم . وإعتبر المرصد في بيان أصدره  اليوم أن حادثة الإعتداء البشعة التي تعرضت لها مسلم غير مسبوقة وتشكل تهديدأ خطيراً  ليس فقط على حرية الراي والتعبير بل وأمن المجتمع، وتضاف إلى ملف الإعتداءت التي تعرض ويتعرض لها الصحافيون وأصحاب الراي.
وطالب المرصد الجهات المسؤولة بسرعة الكشف عن المتورطين في حادثة الاعتداء وتحويلهم للقضاء لينالوا جزاءهم لضمان عدم تكرار هذه الحادثة وتاكيد سيادة القانون  مؤكدا تضامنه الكامل مع المدونة مسلم .وجدد المرصد في بيانه رفضه  القاطع لاي استهداف من اي نوع يتعرض له الاعلاميون والنشطاء الذين يعبرون عن اراءهم ،مشيرا الى ان المواثيق الدولية  التي صادق الاردن عليها والتشريعات النافذة اكدت على ضمان حرية الراي والتعبير .
وتعرضت مسلم للطعن مساء أمس الاثنين من قبل مجهول اثناء مغادرتها دارة الفنون في جبل اللويبدة حيث نقلت للمستشفى لتلقي العلاج وتفيد التقارير حول وضعها  الصحي أنها بحاجة إلى عمليات جراحية فيما تواصل الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادثة . وتقول عائلة مسلم أن ابنتهم كانت قبل الحادثة تلقت تهديدات على إثر نشر مقالة في مدونتها .

وزار وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي المدونة مسلم في المستشفى للإطمئنان على وضعها الصحي واكد ادانة الحكومة لحادثة الاعتداء ومواصلة الجهود للبحث عن الجناة وتقديمهم للعدالة .

وتعرضت المدونة ايناس مسلم لاعتداء مسلح من قبل مجهول مساء الإثنين بحسب ما اعلنت الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة " ذبحتون"
وقالت الحملة في بيان صحافي ان الطالبة في الجامعة الأردنية (السنة الرابعة) إيناس ابراهيم مسلم، تعرضت للطعن في بطنها من قبل شخص مجهول كان يرتدي قفازات وغطاء على الوجه والرأس، حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة.
ويأتي هذا الحادث بعد يوم من كتابة الطالبة إيناس مسلم لمقال على مدونتها تحت عنوان ( تي نخل.. تي نخل)
.
وطالبت اللجنة  إدانة هذا العمل الجبان بحق الطالبة إيناس مسلم، وبهذه الطريقة الهمجية التي تدلل على إفلاس أصحابها.
 كما طلبت الجهات المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للكشف عن الفاعل ومن يقف وراء هذه الجريمة، و قالت الحملة في بيانها انها تتحفظ الحملة على ما تفوه به هذا الشخص للطالبة إيناس حرصاً على سرية التحقيق.

وحملت " ذبحتونا " الجهات الرسمية والأمنية سلامة الطالبة كون الشخص الذي تعرض لها لم يكتف بطعنها بل قام بتهديدها في حال استمرارها بنشاطها. واكدت تضامنها الكامل ووقوفها الى جانب مسلم وان أن حرية التعبير هي حق مصان دستورياً ولا يحق لأي جهة كانت المساس به.

يذكر أن الطالبة إيناس من الناشطات في العمل العام وهي عضو في حملة 'ذبحتونا' وتشارك في فعاليات الحملة وفعاليات العمل الوطني العام.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة