• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
بينو يهاجم مواقع الكترونية ويدعو لإصدا تشريع ينظم عملها
التاريخ : 26/02/2012 | المصدر : وكالة الأنباء بترا

هاجم رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بعض المواقع الإلكترونية الاخبارية داعيا لاصدار تشريع ينظم عمل هذه المواقع ويضبط ايقاع ما ينشر فيها وفقا لمبدأ المسؤولية لضبط انفلات بعضها ولتسهيل حصر المسيء منها للناس وللوطن.
وقال في محاضرة له في مركز شراكة من اجل الديمقراطية بمادبا مساء السبت ان وسائل اعلام استخدمت للتشويش على الهيئة والتشكيك بقدراتها وجدية عملها وجدواها خاصة عندما ضيقت الخناق على الفاسدين واتباعهم.
واضاف ان بعض هذه الوسائل وبالذات من بعض الصحف الالكترونية تشن على الهيئة حملة منظمة تتغذى من شائعات تطلق هنا وهناك او من معلومات مغرضة غير صحيحة تمرر اليها دون الرجوع الى الهيئة ودون التثبت من صحة هذه المعلومة او لانها استؤجرت لهذه الغاية او من صحافة تبحث عن السبق الصحفي او لتصفية حسابات بين مراكز قوى لافتا الى ان بعض هذه المواقع تدار من مكاتب بعض المتنفذين الذين كانوا مرموقين ومن مراكز قوى واصحاب اموال اثبتت الايام سوء سمعتهم وبعضها يمارس سياسة الابتزاز.
وكشف ان لدى الهيئة وثائق تثبت هذه الممارسات وستتعامل معها الهيئة في الوقت المناسب.واكد ان الهيئة تتعامل بسياسة الانفتاح العريضة ولا تخفي اي معلومة عن وسائل الاعلام الا بالقدر الذي يحظره القانون كي لا يشوش على التحقيقات التي تجرى مع الفاسدين وحتى لا تكون وسيلة للتشهير باناس قد تثبت براءتهم .

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة