• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الدستور في المرتبة الأولى بالتغطية الإعلامية للعمالة الوافدة
التاريخ : 15/02/2012 | المصدر : بترا

اطلقت الهيئة الاردنية للثقافة الديمقراطية ومركز مهارات اللبناني بالتعاون مع المجموعة العربية لرصد الاعلام والمنظمة الدولية (أي ام اس) التقرير الاولي حول التغطية الإعلامية للعمالة الوافدة. ويرصد التقرير تغطية ثمانية مواقع إخبارية الكترونية وخمس صحف مقروءة ومحطة إذاعية وثلاث قنوات تلفزيونية.
ويأتي التقرير ضمن مشروع رصد التغطية الإعلامية للعمالة الوافدة، لمدة شهرين تنتهي بشهر اذار 2012، في وسائل الاعلام الحكومية والمجتمعية وسيصدر التقرير النهائي والمفصل في الاسبوع الثاني من شهر آذار المقبل بعد انتهاء مدة الرصد في كل من لبنان والاردن.
وبحسب نتائج التقرير الاولي جاءت صحيفة الدستور في المرتبة الاولى من حيث مساحة تغطية العمالة بالسنتميترات المربعة بنسبة 30 بالمئة من مجمل المواد المرصودة، والعرب اليوم في المرتبة الثانية بنسبة 27 بالمئة واحتلت صحيفة الغد المرتبة الثالثة بنسبة 14 بالمئة بينما كانت صحيفة السبيل الاقل تغطية من حيث مساحة المادة المنشورة بنسبة 3 بالمئة.
وبخصوص المادة الاعلامية جاء موقع زاد الاردن الأول في تغطية العمالة من حيث عدد الكلمات بنسبة 34 بالمئة من مجمل المواد المرصودة، وفي المرتبة الثانية حل موقع عين نيوز وعمان نت بعدد الكلمات وبنسبة ذاتها 19 بالمئة وفي المرتبة الثالثة جاء موقع عمون بنسبة عدد كلمات 13 بالمئة فيما كان كل من مواقع سرايا وجراسيا وخبرني الاقل تغطية من حيث عدد الكلمات فيما يتعلق بالعمالة الوافدة. والوسائل الاعلامية المرصودة هي مواقع سرايا وجراسا وعين نيوز وخبرني وزاد الاردن وخبر جو وعمون وعمان نت. أما الصحف فهي الدستور والغد والرأي والسبيل والعرب اليوم. اما محطات التلفزة فهي التلفزيون الرسمي وجوسات ورؤيا والإذاعة الرسمية. وتم رصد 303 مواضيع إعلامية في الصحف اليومية والمواقع الإلكترونية الإخبارية الثمانية

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة