• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
بيان صادر عن مرصد الإعلام الأردني
التاريخ : 09/01/2012 | المصدر : مرصد الإعلام الأردني

"مرصد الإعلام الأردني"
يستنكر تصريحات العين الدلابيح ويدعو للانتصار لحرية الصحافة

 يُعرب "مرصد الإعلام الأردني" عن قلقه واستنكاره البالغين للتصريحات التي صدرت عن سعادة العين يوسف الدلابيح والتي تضمنت تهديدات مضمرة وصريحة للجسم  الصحفي والإعلامي وانطوت على مفردات مسيئة بحق جميع الزملاء والزميلات.
لقد استخدم سعادة العين عبارات وأوصاف مثل "منافقون" و"يسيئون للبلاد" و"إنتهازيون" في وصفه الزملاء والزميلات وطالب باستخدام الهراوات (القنوات) للضرب على رؤوس الصحفيين الذين زعم بأنهم يسيئون لصورة الوطن ومكتسباته، ما يعد بكل المقاييس والاعتبارات، تحريضاً على ممارسة العنف الجسدي ضد الصحفيين، فضلاً عن كون هذه التصريحات والصفات النابية المستخدمة فيها، تُعدُّ بلا لبس، شكلاً من أشكال العنف اللفظي والابتزاز السياسي المفضي إلى ضرب حرية الصحافة واستقلالية وسائل الإعلام.
وإذ تندرج مثل هذه التصريحات في سياق موصول من الإعتداءات على الصحفيين والتضييق على الصحف والمواقع الإلكترونية فإنها تنذر بدخول الصحافة والإعلام مرحلة جديدة من الانتهاكات والتضييقات في زمن لا يكف فيه المسؤولون على اختلاف مواقعهم، عن الحديث عن حرية صحفية سقفها السماء.
كما أن "مرصد الإعلام الأردني" يدعو السادة رئيس وأعضاء مجلس الأعيان لاتخاذ الإجراءات المناسبة بما يحفظ دور "السلطة الرابعة" ويعزز مكانتها ويصونها من التعدّيات والانتهاكات التي يمارسها البعض في مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة، ويطالب سعادة العين بالتراجع عن تصريحاته المسيئة للصحافة والإعلام الوطنييْن والإعتذار للأسرة الصحفية عن الإساءات التي كالها لها جُزافاً وبالجملة.
إن "مرصد الإعلام الأردني" إذ يرحب بالمواقف التي صدرت عن نقابة الصحفيين ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في هذا الشأن، فإنه يهيب بالزملاء والزميلات وكافة قوى المجتمع المدني والأحزاب السياسية ونشطاء الإصلاح للقيام بأوسع حملات الدفاع عن حرية الصحافة والانتصار لاستقلاليتها.

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة