• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الشوابكة يهدد خبرني وتقديم 3 شكاوى ضده ومحطة أمنية أمام مكاتب الموقع
التاريخ : 04/12/2011 | المصدر : خبرني

 هدد النائب محمد الشوابكة ليل السبت الأحد باقتحام مكاتب خبرني وتحطيم محتوياتها بعد يومين من نشر الموقع خبرا ورد فيه اسم النائب بطريقة خاطئة.

وهدد الشوابكة رئيس تحرير الموقع والعاملين فيه بالاعتداء عليهم بنفسه مستخدما شتائم نابية كالها لكافة العاملين في الموقع.
كان موقع خبرني نشرالخميس خبر حصول رئيس الوزراء عون الخصاونة على ثقة أعضاء مجلس النواب، ورد فيه اسم "محمد فايز الشوابكة" بدلا من "محمد سليمان الشوابكة".
وتلقى الموقع رسالة تهديد من مجهول باسم محمد الشوابكة الى المحرر، جاء فيها "اذا انت رجل من الرجال خلنانا نتوجة لاانك واحد ساقط"، فتم اهمالها، إلا أن النائب اتصل على هاتف الموقع وكال شتائم وتهديدات نمسك عن ذكرها احتراما لذوق قرائنا الأعزاء.
وعقب انتهاء الاتصال، توجه الزميل محمد الحوامدة بصفته رئيس تحرير الموقع وأحد المالكين فيه، والمندوب الصحافي المختص بتغطية أخبار مجلس النواب الزميل محمود المغربي، والزميل غيث العضايلة بصفته أحد مالكي الموقع، وعضو مجلس نقابة الصحافيين الزميل راكان السعايدة إلى مركز أمن الشميساني لتقديم شكوى ضد الشوابكة.
واستلم المركز الأمني 3 شكاوى منفصلة، طالبت بملاحقة النائب قانونيا على فعلته، تمهيدا للسير بإجراءات مخاطبة مجلس النواب بالشكاوى.
وأوعز الضابط في مركز أمن الشميساني الرائد مجدي القاضي بتحريك محطة أمنية صباح الأحد أمام مكاتب خبرني لحماية العاملين في موقع خبرني وممتلكات الموقع من أي اعتداء كان.
قضائيا، سيتم تحريك دعوى قضائية صباح الأحد ضد النائب الشوابكة من خلال محامي نقابة الصحافيين ومحامي موقع خبرني.
وبدأ موقع خبرني الالكتروني اعتبارا من فجر الأحد باجراء الاتصالات مع منظمات حقوق الانسان وكل المنظمات الداعمة للحريات الصحافية لاعلامها بما جرى، بعد أن أبلغ رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي ونقيب الصحافيين طارق المومني بمجريات التهديدات.
ويحمّل موقع خبرني الالكتروني كافة الجهات الرسمية مسؤولية أي اعتداء أو تهديد يتعرض له العاملون في الموقع أو ممتلكاته، مؤكدين في الوقت ذاته أن "الخطأ" غير مقصود، ولا يحتمل التهديدات والشتائم التي كالها النائب.

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة