• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
النقابة تؤكد تضامنها مع مفصولي نورمينا ومئات الصحافيين يعلنون مقاطعتهم للقناة
التاريخ : 05/09/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

أكد مجلس نقابة الصحفيين أهمية دعم قضية الزملاء الذين تم فصلهم من قناة نورمينا الفضائية.

وقالت الناطق الاعلامي في النقابة الزميلة اخلاص القاضي إن المجلس يعبر عن تضامنه مع الزملاء وصولا الى إنصافهم إنطلاقا من دوره في الدفاع عن حقوق الصحفيين والاعلاميين وحرياتهم وحقهم في العيش الكريم ضمن مستويات لائقة.

وشددت على أن المجلس يرفض أي ممارسات تقوم بها المؤسسات الصحفية والاعلامية لإنهاء خدمات العاملين تعسفيا تحت حجج إعادة الهيكلة وغيرها.

ونوهت الزميلة القاضي الى دعوة مجلس النقابة لجميع المؤسسات الاعلامية والصحفية من أجل دعم الحملة الوطنية للتصويت للبحر الميت كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في موازاة الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار لهذه الغاية.

وعلى صعيد ردود الفعل على فصل الزملاء في نورمينا استنكر المئات من الصحفيين والاعلاميين تعنت ادارة قناة نورمينا في حل قضية الزميلين عماد النشاش ويزن الخواص, وذلك رغم المحاولات التي قام بها عدد من النواب والزملاء الصحفيين بالنجاح من أجل حل قضية الإعلاميين المفصولين وذلك وبسبب تعنت إدارة القناة وعدم استجابتها للمطلبات الحقة بإنصاف الزملاء واعادتهما إلى عملهما أو اعطائهما حقوقهم بنص العقود المبرمة بينهم وبين القناة .

وعليه فإن الموقعين ادناه يعلنون مقاطعة قناة نورمينا الفضائية بشكل كامل وعدم المشاركة في أي من برامجها أو تغطية أخبارها أو السماح لها بتغطية الفعاليات التي تخص مؤسساستنا أو المشاركة بها كما نطلب من الفعاليات الرسمية والشعبية المضي باتخاذ قرار المقاطعة وندعو السادة النواب الى التوقيع على المذكرة التي أعدها النائب وصفي الرواشدة لمقاطعة النواب للقناة حتى تعود القناة عن موقفها وتنصف الزملاء المفصولين بطريقة تعسفية.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة