• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
نقابة الصحافيين تؤكد تصديها لاية محاولة لتفتيتها
التاريخ : 23/08/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

أكد مجلس نقابة الصحفيين انه سيتصدى وبكل قوة وحزم لمحاولات تفتيت الجسمم النقابي الصحفي عبر اختلاق أطر تنظيمية جديدة وهياكل تحت مسميات مختلفة غاياتها واهدافها تتوازى مع اهداف النقابة وهو ما يعزز قناعة المجلس ان هدف ذلك تفتيت وانهاء المرجعية الشرعية للصحفيين لصالح مرجعيات هجينة تحيط اهدافها وتوقيت اعلانها علامات الاستفهام وتثير الريبة.

وتحمل النقابة الجهات الرسمية المسؤولية السياسية والقانونية لمنحها تراخيص الجمعيات وأطر تحمل ذات اهداف نقابة الصحفيين دون أن تقيم وزنا واعتبارا لنقابة مضى على قيامها نحو ستة عقود ومارست وتمارس دورا طليعيا في نهضة المهنة ورفع سوية معيشة العاملين فيها والدفاع عن حرياتهم.

وأكد المجلس خلال جلسته العادية التي عقدها برئاسة الزميل طارق المومني نقيب الصحفيين رفضه المطلق الاعتراف بهذه الاجسام متسائلا عن اجندتها ومن يقف خلفها ولمصلحة من تعمل وما الهدف من محاولة الهاء الجسم الصحفي عن قضاياه الرئيسية باختلاق كيانات تحت مسميات مختلفة مربكة للعمل في النقابة ولا سيما في الظروف الراهنة.

وتعهد المجلس السير بكافة الاجراءات القانونية والسياسية للحد من حالة التطاول غير المبررة او المفهومة على نقابة الصحفيين.ودعا المجلس الحكومة الى التوقف عن منح تراخيص رسمية لجهات اعلامية تنوي العمل تحت مظلة النقابة والعمل على الغاء التراخيص القائمة.

وطالب المجلس المؤسسات الصحفية ومن منطلق المسؤولية الاخلاقية بعدم بث اخبار هذه الاجسام التي تؤشر الى تعددية مرفوضة في التنظيم النقابي.

ودعا المجلس في بيانه الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني الى التنبه الى اجندات واهداف هذه الاجسام الطارئة التي بدأت تظهر على السطح بحجج الدفاع عن الحريات الصحفية والاصلاح.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة