• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
نقابة الصحفيين تدعو لمقاطعة النائب يحيى السعود
التاريخ : 03/07/2011 | المصدر : مرصد الإعلام الاردني

دان مجلس نقابة الصحفيين التهديدات التي أطلقها النائب يحيى السعود بحق الناشر الاعلامي جمال المحتسب ، باعتباره حلقة من سلسلة الاعتداءات والتهديدات التي تطال الصحفيين وللنيل من حريتهم وتكميم أفواههم .

وأعرب مجلس النقابة في جلسته الاسبوعية التي عقدها الاثنين عن قلقه لما أقدم عليه السعود ، الأمر الذي يضع الحكومة واجهزتها أمام مسؤولياتها في حماية السلطة الرابعة وتوفير الامان لها لتؤدي دورها بعيداً عن التهديد والتخويف والوصاية والهيمنة .

ودعا المجلس وسائل الاعلام المختلفة المقرؤة والمرئية والمسموعة والالكترونية الى مقاطعة السعود وعدم نشر اخباره ، أو التعامل معه اعلامياً كخطوة احتجاجية على السلوك الشائن الذي قام به ، مثلما طالب رئيس وأعضاء مجلس النواب بموقف تجاه المسألة حفاظاً على هيبة المجلس أمام الرأي العام ووأد هذه الظاهرة .

 كما دعا المجلس الحكومة والاجهزة الامنية الى سرعة التحقيق في هذه القضية ، واحالتها الى القضاء . وتبديد الشكوك التي تساور البعض من أن هناك مباركة من جهات رسمية لهذه الظاهرة .

وأشار الى أنه سيقوم بسلسلة اجراءات واتصالات مع مختلف الجهات لوضع حد لمثل هذا السلوك من اي شخص أو جهة كانت باعتباره انتهاكاً لحرية الصحافة واستهدافاً للعاملين فيها .
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة