• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
تشكيل لجنة لإدارة “الدستور” بعد استقالة 5 أعضاء من مجلسها
التاريخ : 24/07/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

شكلت وزارة الصناعة والتجارة لجنة مؤقتة لإدارة صحيفة الدستور بعد حل مجلس إدارتها اثر إستقالة خمسة من اعضاء المجلس من بينهم رئيس المجلس سيف الشريف.

قرار الاستقالة يأتي بعد أيام من قيام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بنقل ملكية من محفظة صندوق الاستثمار من أسهمها في الدستور إلى شركة راما للاستثمار والادخار المملوكة بالكامل للمؤسسة.

فيما قرر وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي الموافقة على تنسيب مراقب عام الشركات تشكيل لجنة لإدارة الشركة الأردنية للطباعة والنشر “الدستور”.

ويترأس اللجنة التي تتكون من 7 أعضاء أمين المشاقبة، محمد حسن التل نائبا للرئيس وبعضوية كل من محمد أرسلان، مروان عيسى، هند أبو الشعر، برهان عكروش ومحمد المفلح.

وأوضح مراقب عام الشركات الدكتور بسام التلهوني أن اللجنة ستقوم بإدارة أعمال الشركة لمدة ستة أشهر اعتبارا من يوم الاثنين ولحين انتخاب مجلس إدارة جديد.
وكانت المؤسسة عقدت صفقة نقلت بموجبها الحصة الأكبر من أسهمها في صحيفة الدستور إلى شركة راما للاستثمار والادخار المملوكة للضمان.

ونقل بموجب الصفقة 31% من اسهم الضمان البالغة 33% من اسهم الدستور إلى شركة راما، بواقع مليون و300 ألف سهم، من اصل مليون 350 ألف سهم مملوكة للضمان.

و يمتلك صندوق التقاعد التابع لنقابة المهندسين الحصة الثانية في صحيفة الدستور بـ 527 الف سهم، فيما تمتلك عائلة الشريف التي تسيطر على إدارة الدستور 251 ألف سهم.

ويبلغ راس مال الشركة الأردنية للصحافة والنشر ) الدستور) أربعة مليون ونصف المليون دينار، وبلغت أرباحها في العام الماضي 460 ألف دينار اردني.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة