• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الحياري رئيسا لمجلس الإدارة والمعايطة رئيسا للتحرير في الراي
التاريخ : 25/07/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

قرر مجلس إدارة المؤسسة الصحافية الاردنية التي تصدر صحيفة " الراي " كبرى الصحف اليومية تعيين الكاتب سميح المعايطة رئيسا لتحرير الصحيفة خلفا لعبد الوهاب الزغيلات.
 
كما قرر المجلس خلال اجتماع عقده في مقر الصحيفة  تعيين الصحافي سمير الحياري رئيسا لمجلس الإدارة وهيئة التحرير في الصحيفة  وهو المنصب الذي كان يشغله الإقتصادي والكاتب فهد الفانك حتى الاول من ايار / مايو الماضي عندما اطاح به اعتصام نفذه العاملون في صحيفة الراي على مدار شهري اذار  / مارس وابريل / نيسان الماضيين للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية حيث تصدى الفانك لمطالب العاملين في الصحيفة .

 وتاتي التغييرات في المناصب  القيادية في الراي  متزامنة مع تغييرات شهدتها كل من صحيفتي الدستور والعرب اليوم لجهة الملكية والإدارة . حيث اعلن عن بيع صحيفة " العرب اليوم " المستقلة للمستثمر الياس جريسات كما اعلن عن تشكيل مجلس إدارة مؤقت لصحيفة " الدستور " اثر حل مجلس إدارتها السابق بعد ان قدم خمسة من اعضائه إستقالاتهم .

وبدا سمير الحياري عمله في الراي عام 1979 وتدرج في المناصب حتى تعيينه مساعدا لرئيس التحرير في الصحيفة كما عمل في تسعينات القرن الماضي مراسلا لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية ثم مراسلا لصحيفة عكاظ السعودية وكان  نائبا للرئيس وعضوا في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الحكومية .

وفي عام 2007 اطلق الحياري موقع " عمون " الإلكتروني " ليكون اول موقع اخباري في الأردن على الشبكة العنكبوتية . ويحظى هذا الموقع بإنتشار واسع .

 اما بالنسبة لرئيس التحرير الجديد سميح المعايطة فقد بدأ عمله الصحافي في صحيفة " السبيل " الناطقة بإسم الحركة الإسلامية في تسعينيات القرن الماضي.

 وكان المعايطة احد قيادي جماعة الإخوان المسلمين وشغل منصب عضو مجلس شورى وهو اعلى هيئة قيادية في الجماعة .  كما عمل كاتبا صحافيا في العديد من الصحف اليومية منها صحيفة " العرب اليوم " .

وانتقل منها عام 2005 للعمل في يومية " الغد " وفي عام 2010 عينه رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي مستشارا اعلاميا للرئيس واستمر في هذا المنصب حتى استقالة حكومة الرفاعي في شباط / فبراير الماضي .

 ومع تعينه رئيسا لتحرير الراي قدم المعايط غستقالته من منصب مستشار في رئاسة الوزراء .

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة