• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
الامن العام ونقابة الصحفيين تعلن عن اجراءات لحماية الإعلاميين في اعتصام 15 تموز
التاريخ : 14/07/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

أكد نقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني ان النقابة اتخذت اجراءات لضمان عدم الاحتكاك بين الصحفيين والإعلاميين ورجال الأمن في تغطية اعتصام 15 تموز، من خلال اتفاق مع مدير الأمن العام لتسهيل مهمتهم.

وقال المومني في بيان اليوم الخميس ان التنسيق مع مديرية الأمن العام ومكتبها الإعلامي أفضى إلى اتفاق على تحديد مواقع في الاعتصام- تحدد لاحقا- تتيح للصحفيين والإعلاميين تغطية الحدث بسهولة ويسر.

ويشمل الاتفاق توزيع مديرية الأمن العام على الصحفيين والإعلاميين ستر خاصة مكتوب عليها كلمة (صحافة) لتمييزهم عن غيرهم.

ولفت الزميل المومني إلى أن السترة ستوزع على الصحفيين والإعلاميين من قبل المكتب الإعلامي للمديرية في موقع الاعتصام، كما ستوفر المديرية فريقا من ضباط وضباط صف للتعامل مع الصحفيين والإعلاميين من شأنهم توفير الأجواء المناسبة للقيام بواجباتهم الصحفية.

ودعا نقيب الصحفيين الصحافيين والصحافيات إلى إحضار بطاقاتهم الصحفية، سواء بطاقة النقابة أو بطاقتهم الصادرة عن مؤسساتهم الإعلامية والصحفية للتعريف بهم وبمؤسساتهم.

وأكد الزميل المومني أن الهدف من هذا الإجراءات ضمان عدم الاحتكاك بين الصحفيين والإعلاميين ورجال الأمن، منعا لتكرار احتكاكات واعتداءات سابقة وقعت بمثل هذه المناسبات.

وقال إن نقابة الصحفيين ستتعامل بشدة مع أي اعتداءات يمكن أن تمس الزملاء الذين سيشاركون في تغطية الفعاليات من مسيرات واعتصامات، مؤكدا أنه بعد ارتداء الزملاء سترا تدلل على عملهم الإعلامي لن تقبل مبررات أي جهة إذا ما وقع اعتداء على أي صحفي أو إعلامي تحت ذريعة أن رجال الأمن لا يمكنهم تمييز الإعلاميين والصحفيين عن غيرهم.

وأثنى الزميل المومني على التعاون الجاد والتفهم الواضح من قبل مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي لدور الصحفيين والمهمات التي يقومون بها ورغبته في تذليل أية عقبات يمكن أن تحول دون قيام الصحفيين والإعلاميين بواجباتهم. كما ثمن نقيب الصحفيين جهود المكتب الإعلامي والناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب وسعيهم الموصول لضمان أداء الصحفيين والإعلاميين لعملهم من دون مضايقات.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة